العدد 4695 - الأربعاء 15 يوليو 2015م الموافق 28 رمضان 1436هـ

نائب مدير إدارة المرور: استعدادات مكثفة لتنظيم الحركة المرورية خلال أيام عيد الفطر

أكد نائب مدير عام الإدارة العامة للمرور العميد محمد راشد النعيمي أن الإدارة العامة للمرور اتخذت كامل استعداداتها لتنظيم الحركة المرورية خلال أيام عيد الفطر السعيد، حيث سيتم تكثيف التواجد المروري ومراقبة الشوارع والتقاطعات ذات الكثافة المرورية الكبيرة، وذلك تحسباً لأي ازدحام يحدث بسبب زيادة الأنشطة والفعاليات المرافقة لأيام الإجازة.

وأشار العميد محمد راشد النعيمي في تصريحات لوكالة أنباء البحرين "بنا" إلى أهمية التزام مستخدمي الطريق بالأنظمة والقواعد المرورية المتبعة للحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات، وذلك بالتقيد بالسرعة المحددة على الطريق داخل الأحياء السكنية وإعطاء المشاة حقهم بالعبور الآمن، لافتا إلى أنه في مثل هذه المناسبات عادة ما تكثر حركة المشاة من فئة الأطفال وفي مختلف الأوقات، ما يتطلب أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء السياقة عند الاقتراب من أماكن تواجدهم.

وأكد أن الإدارة العامة للمرور حريصة على تأمين سلامة كافة مستخدمي الطريق، داعيا إلى ضرورة التقيد بالالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية على كافة شوارع وطرقات المملكة، وأنه يجب عدم الانشغال بغير الطريق من خلال استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة واستخدام أحزمة الأمان للسواق والركاب، وتعويد الأطفال على الجلوس الصحيح في المقعد الخلفي بالمركبة حفاظاً على سلامتهم.

وتوقع العميد النعيمي دخول أعداد هائلة من المركبات عبر منفذ البحرين البري، جسر الملك فهد، داعيا إلى أهمية الالتزام بالوقوف الصحيح لضمان انسياب الحركة المرورية وتجنب الوقوف الخاطئ في الطرقات وأماكن الانتظار.

وأعرب في ختام تصريحه عن خالص تهانيه وتبريكاته بمناسبة قدوم عيد الفطر السعيد للقيادة وشعب البحرين، متمنياً أن يعيدها المولى عز وجل على الجميع بالخير والبركات. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:16 م

      المرور

      اعتقد المرور ما يقدر يسوي شي غير المخالفات الشوارع زحمة والإشارات توقيتها خرطي بس مخالفات وعيدكم مبارك

    • زائر 3 | 11:46 ص

      المفروض ع طول مو بس العيد

      اكو قبل العيد تصير الاسواق زحممه الشوارع ماتنطب صوب المحلات ليش ما تنضمون السسالفه سوو باركات عدله ..فالحين بس في توزيع المخالفات !

    • زائر 2 | 9:14 ص

      اساس الزحمة

      اتركوا الخلق للخالق بدون تدخل شرطة المرور كل الشوارع وش حلاتها والاشارات تشتغل ع اصولها والناس متفاهمة .. .

    • زائر 1 | 8:14 ص

      شددوا على الي يجون عن طريق الجسر ترى يسوق السيارة وهم ......

      شددوا على الي يجون عن طريق الجسر ترى يسوق السيارة وهم....

اقرأ ايضاً