العدد 4698 - السبت 18 يوليو 2015م الموافق 02 شوال 1436هـ

نتنياهو: إيران حصلت على اتفاق الاحلام

صرح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد (19 يوليو / تموز 2015) ان إيران "حصلت على اتفاق الاحلام" في المفاوضات مع الولايات المتحدة وخمس دول كبرى اخرى .

وقال نتنياهو في تصريحات في برنامج "واجه الامة" الذي تبثه قناة "سي بي اس "الاخبارية الامريكية ان ايران اصبحت الان "اكبر مشكلة امنية" تواجهها اسرائيل.

واضاف أن الاتفاق "ربما يعرقل او يؤخر سعى ايران للحصول على قنبلة او قنبلتين (نوويتين) لسنوات قليلة مقبلة، على افتراض عدم الخداع من جانبهم لكنه يمهد الطريق امام حصولهم على الكثير من القنابل بعد عقد او نحو ذلك لانهم اصبحوا على عتبة التحول لدولة نووية تحظى بشرعية دولية ".

وتابع " كتمهيد ، فإنهم سيحصلون على كنز من المال لتمويل الارهابيين والعدوان ضدنا وضد المنطقة وضد امريكا والعالم . ولذلك، اعتقد ان هذا اتفاق سيئ مع نظام سيئ للغاية . هذا الاتفاق ليس جيدا لأمن الجميع".

واستطرد" اشعر بانه لزاما علي كرئيس لوزراء اسرائيل ان اعارض شيئا يعرض للخطر بقاء بلادي وامن المنطقة وامن العالم".

واشار الى ان الكثير من الزعماء العرب في المنطقة يعارضون الاتفاق.

وذكر رئيس الوزراء الاسرائيلي ان الادارة الاميركية تخلت عن التزامها الاصلي عن تفكيك البرنامج النووي الايراني بالكامل قبل الموافقة على رفع العقوبات.

يشار الى ان نتنياهو احد ابرز المنتقدين للاتفاق و تحدث إلى أعضاء الكونجرس في اذار/مارس الماضي في محاولة لبناء معارضة لمفاوضات الامريكية مع إيران. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:50 م

      وأمن جيران إسراإل

      ليش مايذكرألسلاح إلنووي إلموجود في إسراإيل

اقرأ ايضاً