العدد 4700 - الإثنين 20 يوليو 2015م الموافق 04 شوال 1436هـ

حماس تتهم السلطة الفلسطينية باعتقال 86 من عناصرها خلال العيد

اتهمت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" اليوم الثلثاء (21 يوليو / تموز 2015) الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية بمواصلة اعتقال 86 من عناصرها في الضفة الغربية على خلفيات سياسية خلال أيام عيد الفطر .

وذكرت الحركة في بيان صحفي تلقت وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" نسخة منه أن غالبية هؤلاء تم اعتقالهم "بعد الحملة الشعواء التي نفذتها الأجهزة في الثاني من تموز/يوليو الجاري".

وحسب الحركة واصلت أجهزة أمن السلطة انتهاكاتها خلال أيام عيد الفطر بحيث اعتقل جهاز "الأمن الوقائي" في محافظة جنين الشاب نجيب محمد أبو النصر من مكان عمله.

وذكرت الحركة أن جهاز المخابرات العامة في نابلس شدد التضييق على الأسيرين السياسيين القيادي في حركة حماس نادر صوافطة من طوباس، والأسير المحرر لوط بشارات من طمون وعزلهما في زنازين انفرادية بسجن جنيد.

وحسب الحركة نقلت المخابرات الطالب في جامعة النجاح الوطنية هارون رشيد أبو الهيجا من سجن جنيد بنابلس إلى سجونها في جنين، فيما نقلت كامل أسعد حمران من إلى سجونها في بيت لحم، فيما في محافظة طولكرم نقلت أجهزة السلطة المعتقل السياسي طارق صباح من سجونها في المدينة إلى سجن جنيد ثم إلى أريحا.

يذكر ان حماس والسلطة الفلسطينية تتبادلان على نحو متكرر الاتهامات باعتقال عناصر كل منها الاخرى في الضفة الغربية الخاضعة لسيطرة السلطة وقطاع غزة الخاضع لسيطرة حماس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:09 م

      .............

      والله محد غيركم تسبب في احتلال فلسطين .. بدل ما تتوجهون للجهاد ضد العدو الاسرائيلي صايرين تاكلون في بعضكم البعض .. .........

    • زائر 2 زائر 1 | 2:38 ص

      ...........

      انت الله خلقك انسان ليش مصمم تكون حمااااااااااار ههههخخخخخخخخخخ

اقرأ ايضاً