العدد 4701 - الثلثاء 21 يوليو 2015م الموافق 05 شوال 1436هـ

أبو ظبي تفوز بحق استضافة بطولة العالم للسباحة في الأحواض القصيرة لعام 2020

حصلت العاصمة الإماراتية أبو ظبي على حق استضافة النسخة السادسة عشر من بطولة العالم للسباحة في الأحواض القصيرة (25 مترا) والمقرر إقامتها عام 2020.

وأعلن الاتحاد الدولي للألعاب المائية (فينا) عن اختيار أبو ظبي لاستضافة هذه البطولة وذلك خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم الأربعاء (22 يوليو/ تموز 2015) في مدينة كازان الروسية التي تشهد بعد غد الجمعة افتتاح بطولة العالم السادسة عشر للسباحة والتي تستمر حتى التاسع من آب/أغسطس المقبل.

وكشف فينا عن اختيار أبو ظبي لاستضافة هذه البطولة، التي تقام كل عامين بالتبادل مع بطولة العالم (الرئيسية)، وذلك بعدما تفوقت أبو ظبي على الملفين الآخرين المقدمين من أسطانا في كازاخستان وليما في بيرو.

وخلال المؤتمر الصحفي، أكد خوليو ماجليون رئيس (فينا) على الاستعدادات الهائلة التي يتضمنها ملف أبو ظبي وقدرة الإمارات على استضافة البطولات الكبيرة.

وقال "قدمت أسطانا وليما عرضين رائعين كان من الممكن لأي منهما الفوز بحق الاستضافة في بطولة العالم لعام 2020 ولكن ملف أبو ظبي نال استحسانا أكبر. الإمارات هي الشريك الكبير لفينا. تعمل الإمارات معنا منذ سنوات طويلة واستضافت العديد من البطولات كما قدمت ضمانات لاستضافة بطولة من الطراز الأول في نسخة 2020 ".

وتقام نسخة 2016 من البطولة في ويندسور بكندا فيمت تقام النسخة التالية عام 2018 في هانجتشو بالصين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً