العدد 4702 - الأربعاء 22 يوليو 2015م الموافق 06 شوال 1436هـ

إنريكي يفتح الباب أمام رحيل بيدرو من برشلونة

فيما يبدو أن مانشستر يونايتد هو الأبرز

أعلن مدرب برشلونة الاسباني بطل الثلاثية في الموسم الماضي (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم) لويس انريكي انه لن يمنع المهاجم الدولي بيدرو رودريغيز من الرحيل في حال تلقى النادي العرض المناسب.

وقال انريكي أمس (الأربعاء): «اللاعبون الذين يريدون ترك الفريق يمكنهم ذلك شرط تلقي العرض المناسب»، مشيرا إلى أنه تحدث إلى بيدرو في هذا الشأن.

وكان برشلونة نجح مطلع الشهر الماضي في إقناع بيدرو بتمديد عقده لمدة 3 أعوام حتى 2019، لكن خفض قيمة فسخ عقده من 150 مليون يورو إلى 30 مليونا. وذكرت تقارير صحافية إن فرق تشلسي وليفربول ومانشستر يونايتد الانجليزية مهتمة بضم بيدرو، الذي أعرب في الفترة الماضية عن رغبته في ترك النادي الكاتالوني بعد أن بات خارج التشكيلة الأساسية بوجود الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز في خط المقدمة. ويلتقي برشلونة مع مانشستر يونايتد غدا (الجمعة) في الولايات المتحدة ضمن سلسلة المباريات الودية الإعدادية للموسم المقبل. وفقد بيدرو الذي كان يلعب كثيرا بعهد المدرب السابق بيب غوارديولا (2008-2012)، مكانه أساسيا في التشكيلة تدريجيا في الموسمين الأخيرين. وخاض بيدرو 22 مباراة هذا الموسم من أصل 48 للفريق الكاتالوني، وسجل 11 هدفا. وفي جعبة المهاجم الاسباني 50 مباراة دولية، وقد توج مع منتخب اسبانيا بكأس العالم 2010 وكأس أوروبا 2012. وبحسب صحيفة «ماركا» الاسبانية، يتجه نادي مانشستر يونايتد الانجليزي لإغلاق صفقة مهاجم برشلونة. وقالت الصحيفة الاسبانية الشهيرة بناء على مصادر مقربة من بيدرو بأن اللاعب اتفق مع الفريق الانجليزي على الانتقال إليه خلال الأسبوع الحالي وان أيامه باتت معدودة في ملعب الكامب نو.

وأضافت الصحيفة بأن هناك أمرين ساهما في اهتمام مانشستر يونايتد بإغلاق ملف بيدرو الأول هو قرب انطلاق الدوري الانجليزي الممتاز المقرر في 8 الشهر المقبل وحاجة الفريق الانجليزي إلى فريق قوي لتخطي دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، والثاني رغبة النادي الكاتالوني في الاستفادة ماديا من بيع بيدرو وخصوصا بعد أن انفق برشلونة ما يقارب 60 مليون يورو للتعاقد مع اليكس فيدال واردا توران.

وبينت الصحيفة بأن مدرب برشلونة لويس انريكي يبذل جهودا مضنية لمحاولة ثني بيدرو عن الرحيل وسط تصريحات الإعجاب التي يطلقها مدرب مانشستر يونايتد لويس فان غال. وعلى الرغم من أن بيدرو مدد عقده مع برشلونة الشهر الماضي حتى العام 2019 مع شرط جزائي لكسر عقده بقيمة 150 مليون يورو إلا أن النادي الكاتالوني مستعد للسماح لبيدرو بالانتقال إلى ملعب أولد ترافورد بأقل من 30 مليون يورو ومغادرة ملعب كامب نو بعد 6 مواسم مع الفريق الأول.

العدد 4702 - الأربعاء 22 يوليو 2015م الموافق 06 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً