العدد 4706 - الأحد 26 يوليو 2015م الموافق 10 شوال 1436هـ

20 قتيلاً في تفجير بالكاميرون يحمل بصمات «بوكو حرام»

استهدف هجوم جديد نفذته فتاة في حوالى الثانية عشرة من العمر وأسفر عن سقوط عشرين قتيلاً مساء السبت مدينة مروة أقصى شمال الكاميرون التي شهدت الأربعاء تفجيرين انتحاريين يحملان بصمات جماعة «بوكو حرام» النيجيرية المتطرفة.

وأعلن التلفزيون الكاميروني، صباح أمس الأحد (26 يوليو/ تموز 2015) أن عدد قتلى الهجوم ارتفع إلى عشرين شخصاً. وكانت مصادر أمنية ذكرت لوكالة «فرانس برس» أن 14 شخصاً على الأقل قتلوا في هذا الهجوم. واضاف التلفزيون أن 79 شخصاً جرحوا.

وقال التلفزيون إن الهجوم الانتحاري السبت مثل تفجيري الأربعاء، نفذته فتاة انتحارية فجرت قنبلة كانت بحوزتها في حانة في حي شعبي في المدينة.

وأوضح التلفزيون أن «فتاة تبلغ من العمر نحو 12 عاماً قامت بتفجير نفسها في الموقع المسمى (الجسر الأخضر)». وأضاف أن «قوات الأمن أغلقت منطقة الاعتداء الانتحاري واعتقلت عدداً كبيراً من الأشخاص».

ووسط حالة الهلع والفوضى اللذين نجما عن الهجوم تحدثت مصادر عسكرية عن قنبلة ألقاها رجل في الحانة.

وذكر مصدر أمني في المدينة طالباً عدم كشف هويته أنه عند الساعة 19,45 من السبت قام رجل «بإلقاء قنبلة» باتجاه الحانة في حي بونريه. وأضاف «كنت على بعد نحو مئتي متر عن مكان الانفجار».

وأوضح ان منفذ الهجوم «فر بعدما القى القنبلة وقام أشخاص في الجوار لم يصابوا في الانفجار بمطاردته لكنه فجر قنبلة يدوية كان يحملها لحماية نفسه». من جهته، قال أحد سكان المدينة إنه سمع دوي «انفجار قوي». وأضاف «علمنا أن انفجاراً وقع في حانة بوكان التي تكون مكتظة عادة في الليل».

العدد 4706 - الأحد 26 يوليو 2015م الموافق 10 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً