العدد 4708 - الثلثاء 28 يوليو 2015م الموافق 12 شوال 1436هـ

معهد «بريدج» يبدأ سلسة محاضرات تعريفية بمشروع «ندعمهم» لتوظيف وتدريب المكفوفين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

28 يوليو 2015

بدأ معهد بريدج لحلول التدريب في عقد سلسة من المحاضرات التعريفية الخاصة بمشروع «ندعمهم»، وذلك انطلاقاً من مسئوليته في التواصل مع شركات ومؤسسات القطاع الخاص لتوظيف المكفوفين ومن في حكمهم باعتباره شريكاً رئيسياً في هذا المشروع والذي يُقام تحت رعاية وتمويلٍ شامل من المجلس النوعي للتدريب في قطاع تجارة التجزئة، حيث هدفت هذه المحاضرات إلى تسليط الضوء على فكرة وتفاصيل المراحل التنفيذية عن طريق تقديم 3 عروض حية وعرضها على مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الداعمة.

فقد لقي المشروع تجاوباً إيجابيا ودعماً غير محدود من جميع الشركات والمؤسسات التي تمت زيارتها وأبدت فيه رغبتها الصادقة في التعاون من أجل إنجاح المشروع.

وفي هذا الصدد، قال المدير التنفيذي لمعهد بريدج لحلول التدريب فخر سعيد فخر: «لاقينا استجابة طيبة، والمشروع واعد، وأننا على ثقة بأن شريحة المكفوفين تملك الإمكانات والرغبة التي تمكنها من العمل والاستمرار فيه بنجاح».

وأشار إلى أن وجود أجهزة «برونتو» والتي تساعد الكفيف على التواصل مع الآخرين بكل حرية وسهولة، قد رفعت نسبة تجاوب هذه المؤسسات لتوظيف المكفوفين.

وأكد أن البحرين على موعدٍ مع إنجازٍ جديد يتمثل في توظيف وإدماج مجموعة من المكفوفين في أعمالهم وإدخال السعادة على نفوسهم وعوائلهم.

من جانبٍ آخر، فقد عّبرت رئيس مجلس إدارة المجلس النوعي للتدريب في قطاع تجارة التجزئة -مالك وممول المشروع- آمال يوسف المؤيد عن شكرها وتقديرها لتلك المبادرات الإنسانية من المؤسسات الخاصة على استجابتهم لمساعي المجلس ومساندتهم فكرة المشروع، وذلك من خلال العمل على توفير عدد من الفرص الوظيفية لهذه الفئة، داعية المؤسسات الأخرى للتعاون من أجل تحقيق هدف المشروع الرئيسي وهو تأهيل وإدماج المكفوفين ومن في حكمهم في المجتمع.

وفي السياق ذاته، أثنى المدير التنفيذي للمجلس صفية صالح آل شهاب على هذه المساهمات الإنسانية من قِبل شركات ومؤسسات القطاع الخاص والتي تعكس مدى الحس الوطني والشعور بالمسئولية الاجتماعية وتجسد من خلالها تطلعات القيادة الرشيدة في تحقيق التكافل الاجتماعي بين أبناء المجتمع. مشيدة في الوقت ذاته بمدى الاستجابة الواسعة التي لاقاها مشروع «ندعمهم»، ومنوهةً بفخرالمجلس النوعي بأن يكون الرائد لهذا المشروع الطموح والذي يعتبر من المشاريع الرائدة على مستوى المنطقة، مجددة ثقتها بشريحة المكفوفين، قائلةً إن المجلس مستمر في العمل وبذل الجهود لدعم برامج وفعاليات مشابهة وتطويرها لتخدم كافة أبناء هذا الوطن.

العدد 4708 - الثلثاء 28 يوليو 2015م الموافق 12 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً