العدد 4708 - الثلثاء 28 يوليو 2015م الموافق 12 شوال 1436هـ

سبعة جرحى في انفجار في موقع للجبهة الشعبية - القيادة العامة في شرق لبنان

 أصيب سبعة عناصر من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة بجروح في انفجار وقع اليوم الأربعاء (28 يوليو/ تموز 2015) في مركز عسكري تابع للجبهة في منطقة قوسايا الحدودية مع سورية في شرق لبنان، بحسب ما ذكر مصدر أمني لوكالة "فرانس برس".

وقال المصدر إنّ الانفجار "ناتج عن صاروخ سقط في المركز الذي يحتوي على ذخيرة واسلحة، مصدره الاراضي السورية".

وتدور في الجانب السوري من تلك المنطقة معارك عنيفة بين قوات النظام وفصائل مقاتلة في مدينة الزبداني التي تحاول القوات النظامية السيطرة عليها، وتشن لذلك هجوماً وضربات جوية تترافق مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف منذ الرابع من يوليو.

إلا أنّ الجبهة الشعبية-القيادة العامة القريبة من النظام السوري أصدرت بياناً أعلنت فيه ان الانفجار نتج عن غارة إسرائيلية.

وجاء في البيان نقلاً عن مصدر مسئول في الجبهة "قصفت طائرات صهيونية موقعاً عسكرياً للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة ما بين الحدود السورية اللبنانية المطلة على سهل الزبداني الساعة الثالثة والربع (12,15 ت غ) بعد ظهر اليوم".

واشار الى "اصابة ستة من مقاتلينا بجروح وإصابة مستودع ذخائر".ولم يؤكد أي مصدر آخر حصول غارة.

وتحتفظ الجبهة الشعبية-القيادة العامة بمواقع عسكرية لها في تلك المنطقة منذ الحرب الأهلية (1975-1990) تتجنب القوى الأمنية اللبنانية الاقتراب منها بغية عدم اثارة توترات أمنية. علماً أنّ قرارات عدة اتخذت بإزالتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً