العدد 4709 - الأربعاء 29 يوليو 2015م الموافق 13 شوال 1436هـ

وزير خارجية كوريا الشمالية يشارك في اجتماع إقليمي بماليزيا

ذكر مسئول بوزارة الخارجية الماليزية أمس الأربعاء (29 يوليو/ تموز 2015) أن وزير خارجية كوريا الشمالية ري سو-يونغ سيحضر اجتماعاً إقليميا لوزراء الخارجية في ماليزيا الأسبوع المقبل طبقاً لما ذكرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء.

وأضاف المسئول الذي طلب عدم الكشف عن هويته عبر الهاتف أن كوريا الشمالية أبلغت ماليزيا بشأن مشاركة وزير خارجيتها في المنتدى الإقليمي لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) والذي يعقد في كوالالمبور في السادس من أغسطس/ آب المقبل.

وما إذا كان وزير الخارجية الكوري الشمالي سيشارك في المنتدى أم لا بات محور الاهتمام حيث أنه يمكن أن يهيئ الساحة لعقد اجتماع بين وزيري خارجية الكوريتين.

وسيرافق وزير خارجية كوريا الشمالية المدير العام لإدارة «المنظمات الدولية» التابعة لوزارة الخارجية الكورية الشمالية كيم شانغ-مين حسب المسئول.

ولم تقترح كوريا الجنوبية رسمياً إجراء محادثات مع كوريا الشمالية في ماليزيا لكنها منفتحة دائماً للحوار مع جارتها الشيوعية طبقاً لمسئولين كوريين جنوبيين.

ومن المقرر أن يزور وزير خارجية كوريا الجنوبية يون بيونغ سي العاصمة الماليزية في الفترة من الرابع حتى السادس من أغسطس لحضور سلسلة من الاجتماعات المتعلقة بالآسيان من بينها المنتدى الإقليمي للآسيان.

العدد 4709 - الأربعاء 29 يوليو 2015م الموافق 13 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً