العدد 4709 - الأربعاء 29 يوليو 2015م الموافق 13 شوال 1436هـ

مشروبات صيفية مفيدة ومنعشة (1-5)

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف تحتاج أجسامنا لأن تعوض كمية الماء الذي تفقده، لذا فنحن اليوم في مطبخ “مناهل الوسط” نقدم لكم أبرز المشروبات السريعة التحضير والمفيدة والمنعشة في الوقت ذاته.

شراب التفاح بالأناناس

• المقادير:

6 - حبات تفاح

- كوبان من عصير الأناناس

- ربع كوب من عصير الليمون

• الطريقة:

1 - اغسل التفاح جيداً وقشّره وقطّعه قطعاً صغيرة.

2 - اخلط التفاح مع عصير الأناناس والليمون في الخلاط الكهربائي.

3 - ثم ضعه في كوب مناسب وقدمه بارداً.

الأناناس

الأناناس من الفواكه اللذيذة والتي تنتشر في فصل الشتاء، وقد يغفل الكثيرون عن الفوائد المتعددة لهذه الفاكهة الرائعة، يقول استشاري التغذية وعلاج السمنة والنحافة صبحي عيد إن الأناناس من الفاكهة الاستوائية والتي تنتشر بغالبية دول العالم، وهي فاكهة لها شكل مميز من الخارج، ولونها أصفر من الداخل، وتحتوى الأناناس على كميات كبيرة جداً من السكر وغنية جداً بالفيتامينات والخمائر المساعدة على الهضم، وإليكم أهم فوائد تناول الأناناس:

1 - يساعد عصير الأناناس على الحماية من زيادة حموضة المعدة.

2 - الأناناس من الفاكهة المعروف التى تعمل على علاج الجروح والتقرحات، لذلك فإن لب الأناناس عندما يهرس ويوضع على الجروح يساعد على التئام الجروح.

3 - تناول الأناناس بشكل مستمر يساعد على إفراز بعض الهرمونات التى تعمل على إذابة الجلطات الدموية، ويمنع تراكم الدهون، بالإضافة إلى أنها تقلل من الإصابة بالأزمات القلبية.

4 - يعمل الأناناس كأحد الأطعمة المساعدة على زيادة فعالية الأدوية التي تعالج مرض القلب والتهاب المفاصل، ومشاكل الجهاز التنفسي.

6 - أكدت بعض الدراسات الحديثة أن تناول الأناناس يساعد فى الوقاية من الأمراض السرطانية، لأنها تخفض من الكوليسترول الضار، بالإضافة إلى أنها تقلل من ارتفاع ضغط الدم.

العدد 4709 - الأربعاء 29 يوليو 2015م الموافق 13 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً