العدد 4714 - الإثنين 03 أغسطس 2015م الموافق 18 شوال 1436هـ

تقرير: القطريون وضعوا باريس سان جيرمان بين أفضل أندية العالم

 بدى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي كان قد دخل حظيرة كبار الأندية الرياضية في العالم منذ استحوذت شركة الاستثمارات الرياضية الحكومية القطرية على كافة أسهمه قبل أربع سنوات بحسب تقرير ذكره موقع CNN عربية أمس الاثنين (3 أغسطس/ آب 2015).

كما دشن النادي بفضل ذلك مرحلة جديدة في التنافس على استقطاب نخبة من ألمع نجوم كرة القدم في العالم وهو ما أهله لبدء مرحلة حصد الألقاب.

وجاء في التقرير أن مالكي النادي الفرنسي استثمروا أموالهم لاستقطاب اللاعبين الذين أظهروا مهارات متميزة في مشاركاتهم مع فرقهم السابقة ومنتخبات بلدانهم مع الإشارة إلى حجم الأموال التي ترصدها إدارة نادي العاصمة الفرنسية لتعزيز صفوف الفريق الباريسي خلال موسم الانتقالات كل سنة والتي تفوق المئة مليون يورو سنويا.

وأشار التقرير إلى نجاح النادي الفرنسي، الذي يضم عددا من النجوم المتميزين أمثال النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيلي تياغو سيلفا والأوروغوياني أدينسون كافاني، في تحقيق أهداف المستثمرين القطريين المتعطشين لمعانقة الألقاب وذلك بالفوز بلقب الدوري الفرنسي ثلاث مرات متتالية فضلا عن سيطرته على المسابقات المحلية بفرنسا وأبرزها كأس فرنسا وكأس الأبطال الفرنسي إضافة إلى كأس الدوري الفرنسي وهي الثلاثية التي اختتم بها موسمه الأخير.

وتعد الصفقات التي أبرمها نادي باريس سان جيرمان خلال الخمس سنوات الأخيرة من بين الأغلى والأضخم في تاريخ الكرة الفرنسية ومن أبرز هذه التعاقدات الصفقة المثيرة التي استقطب بها النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي انتقل من نادي ميلان الإيطالي إلى صفوف الفريق صيف عام 2012 مقابل 20 مليون يورو، كما فتحت مهارات اللاعب الأرجنتيني أزيكييل لافيتنزي مع نادي نابولي الإيطالي سنة 2012 شهية القائمين على النادي الفرنسي في استقطابه وتعزيز صفوف النادي حيث وافق النجم الأرجنتيني على التوقيع للنادي الفرنسي بـ25 مليون يورو في صفقة اعتبرها الكثيرون غير مجدية غير أن إنجازات اللاعب مع الفريق الفرنسي أثبتت عكس ذلك.

كما كانت هناك صفقات أخرى أضيفت إلى سابقاتها وأبرزها تلك المتعلقة بانتقال النجم الأوروغوياني أدينسون كافاني إلى النادي الفرنسي خلال 2013 قادما من نابولي في صفقة خيالية قدرت بـ64 مليون يورو فضلا عن الصفقة المثيرة التي أبرمها سان جيرمان مع النجم البرازيلي ديفيد لويز الذي عزز صفوف النادي الفرنسي خلال موسم انتقالات 2014 قادما من نادي تشيلسي الإنجليزي بمبلغ ناهز 50 مليون يورو.

أما الصفقة التي عقدها بعد عام من تحويله للمستثمرين القطريين والمتعلقة بالنجم البرازيلي تياجو سيلفا فقد كانت بداية إظهار قوة النادي الفرنسي بين الأندية الأوروبية ذلك أنه استحوذ على خدمات هذا اللاعب الكبير الملقب بوزير الدفاع مع نادي ميلان الإيطالي بمقابل قارب 42 مليون يورو.

وبانضمام النجم الأرجنتيني أنخل دي ماريا إلى تشكيلة النادي الفرنسي، بعد أن نجح الأخير في إقناع مانشستر يونايتد الإنجليزي على تسريحه، يكون باريس سان جيرمان قد وقع على أضخم الصفقات في تاريخه العريق حيث ناهزت صفقة انتقال دي ماريا، الذي لم يقدم ما كان متوقعا منه مع النادي الإنجليزي خلال الموسم الماضي، 63 مليون يورو مما يثير الجدل حول قدرة اللاعب الأرجنتيني على استعادة مجده مع النادي الفرنسي.

ولم تتوقف إدارة النادي، الطامح إلى إبراز اسمه ضمن أعتى الأندية الأوروبية، عند كل ذلك وإنما سعت أيضا للتعاقد مع عدة نجوم آخرين في صفقات أسالت الكثير من المداد حول أهميتها ومدى انعكاساتها على النادي الفرنسي الذي لم يحقق أي نجاز تاريخي خارج الملاعب الفرنسية رغم وصوله إلى الأدوار النهائية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً