العدد 4715 - الثلثاء 04 أغسطس 2015م الموافق 19 شوال 1436هـ

«الدورة الثلاثية» جديد اتحاد السلة هذا الموسم

الأسبوع المقبل سيعلن نظام الدوري رسمياً

ينتظر أن يعلن الاتحاد البحريني لكرة السلة خلال الأسبوع المقبل رسمياً عن نظام دوري زين البحرين لكرة السلة وشكل المسابقة وكذلك شكل مسابقة الكأس، وذلك بعد أن انتهى من دراسة سلبيات وإيجابيات الموسم الماضي.

ومن أهم التغييرات المنتظر أن يعلن عنها الاتحاد خلال الفترة المقبلة، استحداث دورة ثلاثية تلي المربع الذهبي تجمع الفرق الثلاثة الأولى في المربع.

هذه الدورة ستؤهل للمباراة النهائية للمسابقة بين الفريقين الأولين، وهو ما يمكن من خلاله الاتحاد أن يتجاوز سلبية ضعف المربع، كما أنه لن يعود بذلك إلى النظام السابق القائم على المقص بين الأول والرابع والثاني والثالث.

النظام الثلاثي الجديد من المنتظر أن تتم تجربته في الموسم المقبل سواء لفرق السداسي أو لفرق الخماسي، وهو ما سيضمن وجود الإثارة لآخر مباراة في المربع ولآخر مباراة في الدوري.

التغيير الآخر الذي سيعلن عنه هو تأهل الفرق الأربعة الأوائل في القسم الأول إلى الدور السداسي، في حين سيلعب الفريقان الخامس والسادس مع الفريقين الأول والثاني في الدورة الخماسية لتحديد الطرفين الآخرين في السداسي.

اتحاد السلة راعى في الموسم الجديد الاختصار بالدرجة الأولى لإنهاء الموسم مبكراً، وكذلك راعى ضمان وجود الإثارة والتنافس حتى النهاية.

العدد 4715 - الثلثاء 04 أغسطس 2015م الموافق 19 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً