العدد 4716 - الأربعاء 05 أغسطس 2015م الموافق 20 شوال 1436هـ

معسكر "الملكية للشرطة" الصيفي يواصل الزيارات الميدانية والمحاضرات التثقيفية

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

في اليوم التاسع من برنامج المعسكر الصيفي الذي تنظمه وزارة الداخلية تحت إشراف الأكاديمية الملكية للشرطة بالتعاون مع "تمكين"، قام الطلاب بزيارات تعليمية وتثقيفية إلى مركز البحرين للدراسات الإستراتيجية والدولية والطاقة، وجناح الأثر، وشئون الجمارك، وميناء خليفة بن سلمان.

وقام الطلبة بزيارة إلى جناح الأثر (K9)، بهدف التعرف على مهام وواجبات الجناح، وقدمت لهم عروض للكلاب البوليسية، ووظائفها في طريقة الكشف عن المتفجرات والمخدرات وتتبع الأثر وحفظ النظام .

بعدها قام الطلاب بزيارة إلى مركز البحرين للدراسات الإستراتيجية والدولية والطاقة، حيث قدم المركز لهم محاضرات تعريفية عن تاريخ المركز ومهامه، واطلعوا على وحدة الدعم المعلوماتي وما تقدمه من تقارير الرصد الإعلامي، إضافة إلى شرح مبسط تعلموا خلاله مهارات البحث والتحليل والرصد.

كما زار المشاركون في الفترة الصباحية شئون الجمارك وميناء خليفة، واطلعوا على مهام معهد التدريب الجمركي، كما تم عرض فلم وثائقي يتضمن شرح لآلية العمل الجمركي في كل المنافذ الجمركية، وانتقل بعدها الطلاب إلى مركز العمليات الجمركية وتعرفوا على أهداف المركز ومهامه، ثم قام الطلاب بجولة في ميناء خليفة بن سلمان، واطلعوا على كيفية تفتيش الحاويات باستخدام قسم الأشعة.

وفي الفترة المسائية قدمت محاضرة توعوية للطلاب في مدرسة غازي القصيبي، عن أضرار المخدرات وأنواعها، إضافة إلى عقد ورشة عمل للطالبات في محافظة العاصمة لعمل الأشغال اليدوية، وأخرى عن كيفية استخدام البدائل وإعادة التدوير.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً