العدد 4719 - السبت 08 أغسطس 2015م الموافق 23 شوال 1436هـ

استشهاد 3 جنود إماراتيين في اليمن... ووفد حوثي في مسقط

رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير، لدى وصوله إلى العاصمة اليمنية صنعاء أمس - reuters
رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير، لدى وصوله إلى العاصمة اليمنية صنعاء أمس - reuters

استشهد ثلاثة جنود إماراتيين مشاركين في التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية.

وأضافت الوكالة، نقلاً عن بيان للجيش الإماراتي، أن الجنود الثلاثة استشهدوا خلال مشاركتهم «في عملية إعادة الأمل للتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة للوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن ودعمها»، من دون تحديد زمان ومكان وظروف استشهادهم.

وأشار البيان إلى أن الشهداء هم «الشهيد العريف أول جمعة جوهر جمعة الحمادي والشهيد العريف أول خالد محمد عبدالله الشحي والشهيد العريف أول فاهم سعيد أحمد الحبسي».

من جانب آخر، صرح مصدر يمني أمس (السبت) بأن وفداً من جماعة أنصار الله الحوثية سيلتقي المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ في العاصمة العمانية مسقط.


وفد حوثي في مسقط... وقوات هادي تسعى لاستعادة أبين

استشهاد 3 جنود إماراتيين في اليمن

أبو ظبي - د ب أ، دويتشة فيلة

ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أمس السبت (8 أغسطس/ آب 2015) أن ثلاثة جنود إماراتيين استشهدوا أثناء المشاركة في عملية «إعادة الأمل» للتحالف العربي في اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية بيانا للقيادة العامة جاء فيه إن الجنود الثلاثة «قدموا أرواحهم فداءً للواجب الوطني ضمن القوات المشاركة في عملية إعادة الأمل للتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية... للوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن ودعمها».

من جانب آخر، صرح مصدر يمني أمس (السبت) بأن وفداً من جماعة أنصار الله الحوثية سيلتقي المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ في العاصمة العمانية مسقط. وقال المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن وفد الحوثيين مكون من الناطق الرسمي للحوثيين محمد عبد السلام ومهدي المشاط مدير مكتب زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي إلى جانب عضوين من المكتب السياسي للجماعة. وأشار إلى أن الوفد انتقل إلى سلطنة عمان الجمعة على متن طائرة عمانية بعد طلب من ولد الشيخ لإجراء مشاورات حول الحلول الممكنة لوقف الحرب الدائرة في اليمن منذ نحو أربعة أشهر. وقال: «قد تكون هناك نتائج إيجابية سيتم التصريح عنها لاحقاً».

وأعلنت مصادر عسكرية أن القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، والمزودة بمدرعات قدمها التحالف العربي بقيادة السعودية، شنت السبت هجوماً لاستعادة مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين (جنوب). وقالت هذه المصادر إن الهجوم بدأ انطلاقاً من شمال وجنوب المدينة الواقعة شرق عدن حيث يستمر وصول الأرتال الآلية المدرعة. وأضافت أن هذا الهجوم يأتي بعد حصار دام يومين للمدينة وقصف كثيف من طائرات التحالف العربي بقيادة الرياض على مواقع للواء 15 التابع للجيش الذي التحق قادته بالحوثيين. من جهة أخرى، قالت مصادر عسكرية موالية للحكومة السبت إن خمسة أشخاص قتلوا بينهم ثلاثة مدنيين وجرح 66 آخرون ليلاً في انفجار ألغام تركها الحوثيون في محافظتي عدن ولحج. ويضاف هؤلاء إلى 17 مدنياً قتلوا الخميس والجمعة في انفجارات لمثل هذه الألغام.

في غضون ذلك أفادت مصادر محلية يمنية أمس السبت بمقتل أربعة مدنيين وإصابة تسعة أخرين آخرين جراء قصف شنه الحوثيون وقوات موالية للرئيس السابق علي صالح على أحياء سكنية بمدينة تعز وسط البلاد. وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن الحوثيين وقوات صالح قصفوا بالدبابات وقذائف الهاون منطقتي باب موسى والعواضي ما أسفر عن سقوط الضحايا. يأتي ذلك في الوقت الذي تخوض فيه المقاومة الشعبية مواجهات مسلحة مع الحوثيين وقوات صالح في عدد من الجبهات في المدينة. وكانت المقاومة الشعبية قد أعلنت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عن مقتل وإصابة 40 حوثياً خلال المواجهات التي دارت بينهم الجمعة.

العدد 4719 - السبت 08 أغسطس 2015م الموافق 23 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً