العدد 4721 - الإثنين 10 أغسطس 2015م الموافق 25 شوال 1436هـ

معسكر الأكاديمية الصيفي يواصل الزيارات الميدانية والمحاضرات التثقيفية

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

قام المشاركون في المعسكر الصيفي للأكاديمية الملكية للشرطة الذي تنظمه وزارة الداخلية بالتعاون مع "تمكين"، اليوم الثلثاء (11 أغسطس/ آب 2015)،

بزيارة إلى متحف البحرين الوطني، وسلاح الجو الملكي، وسلاح البحرية الملكي، ونادي ضباط الأمن العام، بالإضافة إلى تلقيهم عددا من المحاضرات التوعوية والورش العملية التي تساهم في صقل مواهب الطلاب وإبراز إبداعاتهم.

وقدمت لجنة مكافحة العنف والإدمان ضمن برنامج "معا" محاضرة لطلاب المعسكر الصيفي بهدف تهيئة جيل واع قادر على اتخاذ القرارات المثلى للوصول إلى حياة اجتماعية خالية من العنف و الإدمان، وذلك عن طريق تسليط الضوء على سلبيات العنف والإدمان وطرق الوقاية منها في المجتمع ، وإعطاء الطلاب أساليب توعوية تختص بتثقيف النشء بالطرق العالمية الناجحة.

من جهة أخرى، زار الطلاب متحف البحرين الوطني، وتجولوا في صالاته وقاعاته، وتعرفوا على تاريخ البحرين وعادات وتقاليد شعب البحرين من خلال الأعمال المجسمة والآثار المعروضة التي تبين الحضارات التي مرت على مملكة البحرين منذ القدم. كما زارت مجموعة أخرى إدارة المقاييس بوزارة الصناعة والتجارة وتعرفوا خلال الزيارة على ابرز ما تقدمه الإدارة من خدمات للمواطنين، وعلى المهام التي تقوم بها.

كما قام الطلاب بزيارة سلاح الجو الملكي وسلاح البحرية الملكي للتعرف على انجازات كل منهم ومدى تطورهما، وفي الجانب الترفيهي استمتع الطلاب بلعب البولنغ في نادي ضباط الأمن العام.

وفي المساء ساهم طلاب المعسكر في فعالية الجداريات في مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنين، وذلك عن طريق إخراج مواهب الطلاب وإبداعاتهم بالرسم على جدران مخصصة لذلك في مختلف أنحاء المدرسة، كما عقدت ورشتا عمل للطالبات الأولى تحت عنوان (كيف أخطط لمستقبلي)، والثانية (برنامج للطبخ).

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً