العدد 4722 - الثلثاء 11 أغسطس 2015م الموافق 26 شوال 1436هـ

مصر: الأهلي ينهي أزمة غالي والسعيد .. و الإسماعيلي يغري «شيكابالا»

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

احتوى المدير الفني للأهلي المصري فتحي مبروك أزمة لاعبي الوسط حسام غالي وعبدالله السعيد، إذ استقبلهما بحرارة في تدريب الإثنين الماضي، وطالبهما بالتركيز في التدريبات للعودة سريعاً إلى التشكيل الأساسي، حسبما نقلت صحيفة الحياة.

واستبعد اللاعبَين من مواجهة النجم الساحلي في بطولة الكونفيديرالية لأسباب تأديبية، ثم تصاعدت الأزمة بإعفاء مدير الكرة وائل جمعة من رحلة تونس بعد هجومه على اللاعبَين في حوار صحافي.

ويستعد الفريق «الأحمر» لمواجهة الجونة غداً (الخميس) لحساب دور الـ16 في كأس مصر، علماً بأنه خسر مباراته الأخيرة أمام النجم الساحلي التونسي بهدف من دون مقابل في الجولة الرابعة من دور الثمانية (المجموعات) في كأس الكونفيديرالية الأفريقية، ما جعله يتراجع إلى المركز الثاني.

من جانبه، أوضح المشرف العام على الكرة في الأهلي علاء عبدالصادق أن مجلس إدارة ناديه لا يرفض رحيل لاعب الوسط الشاب رمضان صبحي.

وأشار إلى أنه في حال تلقي النادي عرضاً مناسباً من نادي أوروبي كبير سيمنحه فرصة الاحتراف أسوة بزميله بالــفريق محمود حسن «تريزيغيه»، الذي أعاره النادي «الأحمر» إلى أندرلخت البلجيكي مــدة موســم واحد. وكشف عبدالصادق عن تراجع روما عن ضم رمضان صبحي بعد نجاحه في التعاقد مع مهاجم تشلسي الإنكليزي المصري محمد صلاح.

في سياق متصل، قال المشرف العــام على الـكـرة في نادي الجونة أحمد الصحيفي أن ناديه تراجع عن مواجهة الأهلي في كأس مصر بفريق الناشئين من مواليد 2002، وقال: «سنخوض المباراة بالناشئين من مواليد 1999 احتجاجاً على رفض الاتحاد المصري، طلبنا باعتــماد هبوط فريق الداخلية على خلفية إشراك الأخير اللاعب سمير فــكرى على رغم أنه مقيد في صفوف الإنتاج الحربي».

وأشار إلى أن «الجبلاية» أصر على مخالفة اللوائح بقرار هبوط فريقه للدرجة الثانية. وتراجع الجونة عن الانسحاب من كأس مصر خشية الإيقاف والعقوبات المالية. من جانب آخر، رفع مجلس إدارة الإسماعيلي قيمة عرضه لاستعارة لاعب وسط سبورتينغ لشبونة البرتغالي محمود عبدالرازق «شيكابالا» مدة موسم إلى مليون ونصف المليون جنيه مصري للاعب، و100 ألف دولار لناديه البرتغالي.

وأعلن الزمالك تعثر مفاوضاته مع «شيكابالا» لرفض المدير الفني للفريق «الأبيض» البرتغالي جوزفالدوا فيريرا ضم أي لاعب جديد، وقال رئيس النادي مرتضى منصور: «إن اللاعب قد يعود إلى ناديه في الموسم المقبل».

فيما شدد عضو مجلس إدارة الزمالك أحمد مرتضى منصور على أن «شيكابالا» لن ينضم لأي ناد في مصر إلا بموافقة النادي «الأبيض»، مرحباً باستعارة الإسماعيلي للاعب في حال وافق.

وكشف عن رفض ناديه عرضاً من نادي فرنسي كبير للتعاقد مع لاعب الوسط عمر جابر في الموسم المقبل.

وضمت قائمة الزمالك للموسم الجديد 25 لاعباً بخلاف خمسة لاعبين تحت السن. ويستعد الزمالك لمواجهة حرس الحدود بعد غدٍ (الجمعة) في دور الـ16 من كأس مصر.

على صعيد آخر، قرّر مجلس إدارة نادى الاتحاد السكندري التقدم بشكوى رسمية للاتحادين المصري (الجبلاية) والدولي (فيفا) ضد نادي إنبي بسبب ضم اللاعب الإثيوبي أوميد أوكري، الذي بحسب الشكوى يرتبط بتعاقد مع نادى الاتحاد السكندري حتى موسم2017.

  • كلمات مفتاحية
  • مصر




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً