العدد 4722 - الثلثاء 11 أغسطس 2015م الموافق 26 شوال 1436هـ

جائزة "ماد سلوشين" في مهرجان لوكارنو

القاهرة - ماد سلوشين 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت شركة ماد سلوشين MAD Solutions شراكة مع مبادرة أبواب مفتوحة (Open Doors) التي تُقام ضمن فعاليات الدورة 68 من مهرجان لوكارنو السينمائي بسويسرا (5 - 15 أغسطس/ آب 2015)، لتمنح من خلاله الشركة جائزة خاصة لمشروع الفيلم الفائز في المبادرة التي يركز برنامجها هذا العام على المشروعات السينمائية في دول المغرب العربي، ويشارك فيها رسمياً 12 مشروعاً.

وتتمثل جائزة MAD Solutions في تقديم خدمات الترويج والتوزيع لمشروع الفيلم الفائز، ويأتي هذا ضمن استراتيجية الشركة الدائمة لدعم صناعة السينما في العالم العربي والترويج لها في المدى البعيد.

ويقول علاء كركوتي رئيس مجلس إدارةMAD Solutions "المغرب العربي من أكثر الدول التي تمتلك ثراءً وتنوعاً في الثقافة السينمائية بين الدول الناطقة باللغة العربية، ومن الجدير بشركة MAD أن تكون بمثابة المصدِّرة لهذه الثروة إلى دول العالم العربي عن طريق توزيع أفلام المغرب العربي لجمهور نادراً ما تأتيه الفرصة لمشاهدة هذه الأعمال".

بينما تعبر أناندا سكيبكا رئيس مبادرة أبواب مفتوحة عن حماسها للجائزة قائلةً "نحن في غاية الإثارة لتقديم جائزة تقتصر فقط على دعم عملية التوزيع، ولهذا أحب أن أوجه الشكر إلى شركة MAD Solutions ومركز السينما العربية الذي أطلقته مؤخراً، حيث سيستفيد أحد المشروعات السينمائية من مساعدة الشركة التي لا تُقدر بثمن، وهي الجائزة التي تعتبر حالياً في قدر أهمية التمويل خلال مرحلتي التطوير والإنتاج".

مبادرة أبواب مفتوحة تهدف إلى الترويج للإنتاج السينمائي في الدول التي يوجد بها سينمائيون مميزون ولكنهم يجدون صعوبة في صناعة أفلامهم بالكامل، وسنوياً يقع الاختيار على دولة واحدة أو مجموعة من الدول ليشارك صناع السينما بها في المسابقة، وتدعم المبادرة الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون من خلال وزارة الخارجية السويسرية.

وخلال هذا العام، أطلقت MAD Solutions نسختين من مركز السينما العربية، الأولى في مهرجان برلين السينمائي الدولي، والثانية في مهرجان كان السينمائي، ويعتبر المركز بمثابة منصة دولية تروّج للسينما العربية، حيث يوفر المركز لصناع الأفلام العربي نافذة احترافية للتواصل مع صناعة السينما في أنحاء العالم، عبر عدد من الفعاليات التي يقيمها المركز وتتيح تكوين شبكات الأعمال مع ممثلي الشركات والمؤسسات في مجالات الإنتاج المشترك، التوزيع الخارجي وغيرها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً