العدد 4722 - الثلثاء 11 أغسطس 2015م الموافق 26 شوال 1436هـ

فتح تحقيق مع أحد العدائين في أوروجواي بسبب المنشطات

فتحت الهيئة القومية لمكافحة المنشطات في أوروجواي تحقيقا مع أحد رياضي ألعاب القوى في البلاد يدعى اندريس سيلفا بعد اكتشاف تعاطيه لأحد المواد المحظورة إثر اختبار أجري له في وقت سابق، إلا إنه لم يصدر إلى الآن قرار بإيقافه، حسبما أكد محاميه هوراسيو جونزاليز.

وبعد انتهاء إحدى جلسات الاستماع والتحقيق، أكد جونزاليز أنه تم التقدم بطلب لإخضاع عينة جديدة للاختبار، بيد أن هذا الإجراء قد يطول لمدة شهر كامل حيث أن العينة الجديدة سيتم إرسالها إلى أحد المعامل الطبية في العاصمة الأسبانية مدريد.

وأوضح سيلفا29/ عاما/ وهو أحد العدائين المتخصصين في منافسات 400 متر حواجز أنه تناول أحد المكملات الغذائية عندما كان متواجدا في بورتوريكو، كما ذكر أنه يمارس ألعاب القوى منذ 17 عاما وكان يخضع لاختبارات الكشف عن المنشطات مرة واحدة على الأقل سنويا طوال تلك الفترة.

وأضاف جونزاليز أن المحكمة الرياضية لم تصدر حكما بالإيقاف المؤقت للاعب بعد سماع تفسيراته التي طرحها خلال الجلسة.

ويتبقى الآن تحديد مصدر المادة المحظورة التي وجدت بالعينة والتي يمكن أن تعود إلى المكمل الغذائي الذي تناوله اللاعب أو أن تكون أنتجت بشكل طبيعي داخل جسمه.

وقال سيلفا في تصريحات لوسائل الإعلام المحلية: "إنه موقف صعب وخاصة بالنسبة لرياضي .. نشعر بالهدوء لأننا ندرك سلامة موقفنا .. كان أمرا فوضويا ما صدر عن وسائل الإعلام حول هذا الموضوع .. سنرى فيما بعد كيف ستسير الأمور".

ويتوجه سيلفا إلى العاصمة الصينية بكين هذا الأسبوع للمشاركة في منافسات بطولة العالم لألعاب القوى للبحث عن إنجاز يؤهله للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بريو دي جانيرو 2016.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً