العدد 4722 - الثلثاء 11 أغسطس 2015م الموافق 26 شوال 1436هـ

السعودية: سرعة الهبوط الزائدة سبب سقوط طائرة أسرة بن لادن في بريطانيا

أعلن مكتب تحقيقات الطيران السعودي اليوم الأربعاء (12 أغسطس/ آب 2015) أن سرعة الهبوط الزائدة سبب حادث سقوط طائرة أسرة بن لادن في بريطانيا في نهاية شهر تموز/ يوليو الماضي.

ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الأربعاء عن المدير العام لمكتب تحقيقات الطيران الكابتن إبراهيم الكشي قوله إن نتائج التحقيق في الحادث الذي يجريه مكتب تحقيقات حوادث الطيران البريطاني ويشارك فيه ممثل معتمد من مكتب تحقيقات الطيران السعودي تضمنت عددا من النقاط جاء من أبرزها اقتراب الطائرة عند بداية مدرّج الهبوط على سرعة 150 عقدة في حين أفاد مُصنّع الطائرة وبحسب المعطيات المتوفرة من مشغل الطائرة بأن السرعة المناسبة للهبوط هي 108 عقدة.

وأضاف الكشي أن التقرير كشف أن ملامسة عجلات الطائرة لسطح مدرج الهبوط كان على مسافة 710 امتار من بداية المدرج مبقيا مسافة 349 مترا فقط من الطول المعلن لمدرج الهبوط وهو 1059 مترا، موضحا أن سرعة الطائرة عند ملامسة أرض المدرج كانت 134 عقدة مما يتطلب وبحسب تقدير الشركة المصنعة للطائرة مسافة 616 مترا لوقوفها.

وقال إن التقرير أشار إلى استمرار الطائرة بالسير على أرضية المدرج حتى نهايته وخروجها لتصطدم وتتجاوز مرتفعا يفصل المطار عن موقع مزاد للسيارات مجاور للمطار وأدى إلى ارتطامها بمجموعة من السيارات واشتعال النار بها.

وأعلنت السفارة السعودية في لندن، أن أفرادا من أسرة أسامة من لادن هم بين ضحايا تحطّم طائرة سعودية خاصة في بريطانيا.

وقتل أربعة أشخاص عندما تحطمت طائرة ركاب خاصة مسجلة في السعودية فوق معرض لبيع السيارات بالمزاد العلني في جنوب إنجلترا ما أدى الى اشتعال النيران فيها.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً