العدد 4722 - الثلثاء 11 أغسطس 2015م الموافق 26 شوال 1436هـ

وزير الخارجية الإيراني يلتقي الأسد ويدعو إلى التعاون لـ"مكافحة الإرهاب"

ظريف لدى وصوله دمشق مع مع وزير الخارجية السوري
ظريف لدى وصوله دمشق مع مع وزير الخارجية السوري

دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عقب لقائه الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق التي وصل إليها اليوم الأربعاء (12 أغسطس/ آب 2015) آتيا من بيروت، دول الجوار إلى العمل على "مكافحة الإرهاب والتطرف".

وقال ظريف بحسب الترجمة العربية لتصريحاته "المباحثات مع الرئيس الأسد كانت جيدة وتركزت على حل الأزمة في سوريا"، مضيفا "أقول للاعبين الآخرين ولجيراننا آن الأوان لان يهتموا بالحقائق ويرضخوا لمطالب الشعب السوري ويعملوا من أجل مكافحة الإرهاب والتطرف والطائفية".

ووصل ظريف إلى دمشق آتيا من العاصمة اللبنانية، التي كان وصل إليها الثلاثاء وعقد فيها سلسلة لقاءات أبرزها مع الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله ونظيره اللبناني جبران باسيل.

وأبدى ظريف بعد لقائه باسيل الأربعاء رغبة بلاده "بالتعاون مع جميع الجيران في هذه المنطقة". وقال "نحن على استعداد للتعاون ولتبادل الأفكار والقيام بعمل مشترك بين هذه الدول لمكافحة التطرف والإرهاب والطائفية".

وتعد إيران إلى جانب روسيا حليفة تقليدية لدمشق وهي تدعم بالسلاح والرجال والمال نظام الأسد الذي يخوض معارك دامية مع مجموعات متعددة في مناطق سورية مختلفة.

وتشهد سوريا نزاعا داميا تسبب منذ اندلاعه منتصف اذار/مارس 2011 بمقتل اكثر من 240 الف شخص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:51 م

      اللاعبين الآخرين و الجيران لا يريدون الاستماع الى الحقائق .... ام محمود

      الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية الايراني محمد ظريف لسوريا و لبنان و تركيا مهمة جدا في هذا الوقت الحساس لاننا نقف على منعطف خطير هناك املاءات من الدول الكبرى اما ان تفعلوا او الحرب و هناك اشتداد ل الارهاب التكفيري في الوقت الحالي و في الشهور القادمة و هناك تصريحات لا تريد لبشار الاستمرار في الحكم اذن النتيجة هي قيام الأعداء بعمل يغير من شكل المنطقة ثانيا ما حدث في ايران من استشهاد 5 من الحرس الثوري من المناوئين للثورة هو جرس انذار ل إيران والخوف من استهداف المزيد ..

    • زائر 4 | 1:35 م

      الارهاب

      ما فهمنا اشلون مكافحة الارهاب و انتو اللى صنعتوهم لمحاربة جيش الحر و قتل شعب السورى سؤال ليش داعش ما يهاجمون داخل ايران ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 3 | 1:20 م

      يا حبيبي

      التم المتعوس على خايب الرجا

    • زائر 2 | 12:34 م

      قوما تعاونو ما ذلو ..

      نبتهج و نغتبط عند سماعنا لتلك الاخبار التي يتم فيها التعاون بين ايران و سوريا لسحق التكفيريين الخوارج و من والأهم ، لذالك نتننى ابادتهم عن بكرة ابيهم من على وجه المعموره ....

    • زائر 1 | 12:27 م

      دكان المقاومة راح تسكره إيران .... و راح تفتح دكان جديد

      الدكان الجديد راح يكون اسمه (مكافحة الإرهاب)!
      بعد ما كذبت على إيران على المدمغين العرب 36 سنة بكذبة المقاومة و الممانعة
      الحين تبي تكذب على الغرب بكذبة مكافحة الإرهاب!
      إيران ما تجوز من الجمبزة!

اقرأ ايضاً