العدد 4722 - الثلثاء 11 أغسطس 2015م الموافق 26 شوال 1436هـ

القضاء الأميركي يحكم على نيجيري بالسجن 22 عاما بتهمة العلاقة مع القاعدة

حكمت محكمة في نيويورك أمس الأربعاء (12 أغسطس/ آب 2015) على نيجيري بالسجن 22 عاما بتهمة التآمر وتقديم دعم مادي لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وأقر لاوال اولانيي بابافيمي (35 عاما) الذي تسلمته الولايات المتحدة عام 2013، بما نسب إليه في 29 نيسان/ابريل 2014 في بروكلن.

وحسب الإدعاء الأميركي، فإن الرجل سافر مرتين إلى اليمن بين كانون الثاني/يناير 2010 وآب/ أغسطس 2011. والتقى مسئولين بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، الذراع اليمني لتنظيم القاعدة، بينهم أنور العولقي الأميركي المتحدر من أصل يمني والذي قتل بغارة لطائرة أميركية بدون طيار.

وتلقى بابافيمي في اليمن تدريبا على السلاح وعمل مع سمير خان وهو أميركي أسس مجلة "انسباير" عبر الإنترنت تابعة للقاعدة والذي قتلته أيضا طائرة أميركية بدون طيار.

وظهر في عدد من المجلة مع خان وأعضاء آخرين في التنظيم وهم يحملون بندقية هجومية من طراز آي كاي-47 وكتب أيضا مقالات عن خطف لصالح التنظيم بهدف جذب الشبان الغربيين، حسب المدعين العامين في بروكلين.

وسلمه تنظيم القاعدة في جزيرة العرب حوالي تسعة آلاف دولار نقدا لتجنيد ناطقين بالإنكليزية في نيجيريا لحساب التنظيم الإرهابي، حسب المصدر نفسه.

ولكنه اعتقل قبل أن يتمكن من القيام بهمته. وقد اعتقلته المخابرات النيجيرية لمدة عامين قبل أن تسلمه للولايات المتحدة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً