العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ

وفدان من المعارضة السورية يلتقيان لافروف في موسكو الخميس والجمعة القادمين

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن "التحالف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" و"لجنة المتابعة لمؤتمر القاهرة - 2" أن وفديهما يخططان للقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو الخميس والجمعة القادمين، حسبما أفادت قناة روسيا اليوم الخميس (13 أغسطس / آب 2015).

من جانبه، ذكر مصدر في وزارة الخارجية الروسية لوكالة "نوفوستي" الأربعاء 12 أغسطس/آب أن لافروف سيجتمع مع رئيس وفد التحالف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السوريين خالد خوجة الخميس القادم.

وكان نائب رئيس "الائتلاف الوطني" هشام مروة قال في حديث لوكالة "تاس" الروسية أمس الأول الثلاثاء أن وفده ينوي أن يبحث مع الوزير الروسي ونائبه ميخائيل بوغدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، الحل السياسي للأزمة السورية وموقف كل من موسكو ودمشق من هذا الموضوع.

وأضاف أن الوفد يخطط لشرح وجهة نظر "الائتلاف" بشأن عملية التسوية والتي تتمثل في إنشاء حكومة انتقالية بالتوازي مع مناقشة سبل مكافحة الإرهاب وتحقيق مصالحة وطنية والحفاظ على مؤسسات الدولية.

وتابع مروة قائلا إن موقف "الائتلاف الوطني" يتلخص في أن مواجهة الإرهاب بصورة فعالة ممكنة فقط بشرط تكاتف السوريين حول سلطة انتقالية سيتم إنشاؤها بعد رحيل الرئيس الحالي بشار الأسد.

وأضاف مروة أن لقاء وفد "الائتلاف" مع ممثلي دمشق غير مخطط له، في المقابل لم يستبعد لقاءه مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الذي يقوم بزيارة إلى موسكو.

"خارطة الطريق" لتسوية الأزمة ومقترحات دي ميستورا

من جانبه قال ممثل عن "لجنة المتابعة لمؤتمر القاهرة - 2" إنه من المخطط إجراء لقاءات وفده مع لافروف وبوغدانوف في 13 و14 أغسطس/آب، مشيرا إلى أن من بين أعضاء الوفد هيثم مناع وخالد المحيميد وجهاد مقدسي وجمال سليمان.

وبحسب اللجنة، ينوي الطرفان أن يبحثا خلال اللقاءات المخطط لها "خارطة الطريق" الخاصة بالتسوية السورية والتي تبناها مؤتمر المعارضة السورية في القاهرة (مؤتمر "القاهرة -2")، إضافة إلى مقترحات المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا.

بوغدانوف: نقوم بإعداد اجتماع موسع جديد لمختلف القوى السورية لتسوية الأزمة

وفي وقت سابق من الثلاثاء أجرى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، لقاء مع رئيس جبهة التغيير والتحرير السورية قدري جميل، ليبحث معه تسوية الأزمة السورية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً