العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ

كو يطالب بوكالة مستقلة لمكافحة المنشطات في العاب القوى

اعتبر البطل البريطاني السابق سيباستيان كو، المرشح لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لألعاب القوى خلفاً للسنغالي لامين دياك، أن إنشاء وكالة مستقلة لمكافحة المنشطات سيساعد الرياضة في التغلب على هذه الآفة.

وأوضح كو أن هذه الوكالة المستقلة من شأنها أن تخفف العبء عن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) وعن الاتحادات الوطنية لألعاب القوى. وقال كو في لندن أمس الأربعاء (12 أغسطس/ آب 2015) "بالنسبة إلى الكثير من الاتحادات، فإن مكافحة المنشطات هو عبء يكلف كثيراً"، مضيفاً "إنكم تتساءلون لماذا تكون المهلة طويلة بين اكتشاف الحالات الايجابية وفرض العقوبات".

وتابع "من المهم جداً تبديد أي شك في تضارب المصالح". ويتنافس كو مع بطل القفز بالزانة الكرواتي سيرغي بوبكا، على رئاسة الاتحاد الدولي في 19 أغسطس الجاري في بكين قبيل انطلاق بطولة العالم.

وكثرت في الأيام الأخيرة الاتهامات التي تطال العاب القوى بشأن التنشط، خصوصاً بعد أن كشفت القناة الألمانية "اي ار دي" وصحيفة "صنداي تايمز" البريطانية بأن الثلث من أصل 146 رياضياً نالوا ميداليات عالمية وأولمبية بين 2001 و 2012 في سباقي 800 م والماراتون، يمثلون "حالات مشبوهة".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً