العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ

حكام كرة القدم بالبرازيل يحتجون من أجل الحصول على نسبة من عقود البث

قال مسئولون لرويترز الخميس (13 أغسطس/ أب 2015) إن مجموعة من حكام كرة القدم بالبرازيل احتجوا على عدم حصولهم على نسبة بسيطة من الأموال التي تدرها عقود البث والإعلانات رافعين لوحات الكترونية قبل انطلاق مجموعة من مباريات الدوري المحلي في البلاد.

وعبر حكام ست مباريات بدوري الدرجة الأولى البرازيلي عن احتجاجهم أمس الأربعاء برفع لوحات تحمل رقمي صفر و5 قبل انطلاق المباريات في إشارة إلى نسبة 0.5 في المئة التي يطالبون بها من عقود البث التلفزيوني.

وكان الاقتراح بمنح الحكام هذه النسبة مدرجا بمشروع قانون أعد مؤخرا لزيادة التمويل الضعيف للعبة لكن رئيسة البرازيل قامت بإلغاء هذا الاقتراح من الصيغة النهائية للقانون الذي تم تمريره الأسبوع الماضي.

وفي مباراة سابعة رفع حكم رقم 671 على لوحة كان يحملها في إشارة لرقم القانون الذي تم تمريره. وفي جميع المباريات السبع قرر الحكام تأخير صفارة البداية لمدة دقيقة واحدة وارتدوا شارات سوداء على أذرعهم.

وقال ماركو مارتينز رئيس الرابطة الوطنية لحكام كرة القدم في البرازيل لرويترز "هذا هو الاحتجاج الأول من نوعه. لم نقم بهذا من قبل ولا أعتقد أنه حدث في أي دولة في أمريكا الجنوبية. إنها خطوة تاريخية."

وأضاف مارتينز ان الحكام يظهرون دوما جنبا إلى جنب مع اللاعبين في مختلف القنوات الإعلامية مشيرا إلى أن النسبة المطلوبة المقدرة بنحو تسعة ملايين ريال برازيلي (2.56 مليون دولار) ستساعد في رفع مستوى التحكيم.

ولم يصدر الاتحاد البرازيلي للعبة تعليقا على الاحتجاجات بينما لم يحدد الحكام ما إذا كانوا سيكررون هذا الأمر في أي مباريات مستقبلا أم لا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً