العدد 4724 - الخميس 13 أغسطس 2015م الموافق 28 شوال 1436هـ

22 أكتوبر لمتهمين سرقا وصفة طبية لصرف مؤثرات عقلية

حددت المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين د.ابراهيم البوفلاسة والسيد محمد عزت وامانة سر يوسف بوحردان 22 أكتوبر/ تشرين الاول 2015 لدراسة قضية متهمين بسرقة ختم طبيب.

وكانت المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي هشام عليوة وأمانة سر ناصر الحايكي حكمت بحبس مشرف سابق بمستشفى خاص وصديقه لمدة 6 أشهر، بتهمة سرقة وصفات طبية وختم طبيب لصرف أدوية مؤثرة عقليا، وأمرت المحكمة، بمصادرة المحررين «الوصفتين» المزورين.

أسندت النيابة العامة للمتهم الأول أنه في غضون مارس/ اذار 2015، ارتكب تزويرا في المحررات الخاصة المبينة بالأوراق بإضافة كتابة بيانات في صلب المحرر ووضع إمضاء وختم مزورين منسوبين إلى طبيب، وانتحل شخصيته بنية استعمالها كمحررات صحيحة، كما سرق ليلا المنقولات المملوكة للمستشفى، ووجهت إلى المتهم الثاني تهمة الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع الأول في ارتكاب الجريمة موضوع التهمة السابقة، فتمت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة. كما أسندت النيابة للمتهمين أنهما استعملا المحررات المزورة موضوع التهمة الأولى فيما زور من أجله مع علمهما بتزويرها.

وتتمثل تفاصيل القضية الى ان بلاغ ورد إلى مركز شرطة النبيه صالح من طبيب بمستشفى خاص مفاد قيام مجهولين بسرقة ختم خاص به من مكتبه، وفي تاريخ 16 مارس 2013، تلقى الطبيب اتصالا من موظفة بصيدلية أبلغته فيه بوجود وصفة طبية خاصة بصرف أدوية باسمه، فطلب منها مماطلة المتهم لحين حضور الشرطة وتم القبض عليه حيث اعترف بأنه أخذ الوصفتين من صديقه الذي كان يعمل مشرفا بالمستشفى الخاص، فتم القبض على المتهم الثاني. وفي التحقيقات قرر الموظف السابق بأنه كان جالسا على البحر بالقرب من المستشفى يحتسي الخمر ودخل إلى الحمام هناك، فشاهد غرفة الطبيب مفتوحة ولا يوجد بها أحد فتسلل إليها وعثر على الختم ووصفتين طبيتين فارغتين فسرقهم، وعندما شاهد صديقه «المتهم الأول» الوصفتين أخذهما ودون فيهما أدوية ثم ختمهما بختم الطبيب وحاول صرف الأدوية، وأضاف المتهم بأنه كان ينوي إرجاع الختم وقضت المحكمة بحبسهما 6 أشهر عما أسند إليهما للارتباط.

العدد 4724 - الخميس 13 أغسطس 2015م الموافق 28 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً