العدد 4724 - الخميس 13 أغسطس 2015م الموافق 28 شوال 1436هـ

دورات تقدمها كوادر وطنية في المركز الإعلامي بمدينة الشباب بتنظيم "الشباب والرياضة"

تواصلت في مدينة شباب 2030 والتي تنظمها المؤسسة العامة للشباب والرياضة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي "تمكين" فعاليات البرامج التدريبية في المركز الإعلامي والذي يستقطب عدد من الناشئة والشباب ويقدمها نخبة من الكوادر الإعلامية في البحرين.

ويقدم المركز الإعلامي فرصة تدريب للشباب تعد بمثابة مكسب للشباب والناشئة وهم يتدربون على أيدي مدربين مختصين في مجال الإعلام والذي خطى خطوات كبيرة وإن الدورات التي تقدم تعتبر خطوة جديدة في مجال الإعلام وتم خلال المحاضرات التدريبية استعراض ورشة العمل " أول خطوة إعلام" والذ1ي يهف الى تعريف الصحافة ووظائفها وانواعها وعناصر الخبر الصحفي وكيفية الكتابة المبسطة للخبر والاجابة على التساؤلات الستة، كما قام المتدربين من خلال الدورة بالتعرف على ابجديات كتابة الخبر الصحافي وأنواعه كما تم اشراك الشباب في دورة أعلامي المستقبل والتي تعد مهمة للناشئين الإعلاميين، فالدورة تعدهم الاعداد الجيد المبكر لمهنة الإعلام، وإن تنظيم دورة تدريبة للإعلاميين الناشئين خطوة مهمة.

ويقدم الدورات التدريبية الإعلامية ايمان مرهون، نورة القاسمي، ونضال العطاوي، نادر أمير الدين وعدد من الكوادر الوطنية القادرة على نقبل جل خبراتها الإعلامية الى الشباب المشاركين في البرامج.

ومن جانبه أكد حمد عبدالله مشرف برامج المركز الإعلامي على ريادة تجربة ورش العمل المقدمة في المركز الإعلامي، حيث يبلغ عددها 27 ورشة متنوعة في عدة جوانب، وان هذه الباقات الإعلامية تتضمن عدة برامج متخصصة في الإعلام والعلوم المتصلة بها مثل التقديم الإعلامي والتصميم والطباعة و تصوير الافلام والتصوير الفوتوغرافي، وكتابة الخبر والسيناريو.

وذكر بان الدورات الإعلامية مهمة للإعلاميين الناشئين وسيكتسب من خلالها المتدربين على مهارات عديدة في المجال الإعلامي، منوهاً على أن هناك رؤى من قبل مدينة شباب 2030 لتدريب اكبر عدد من الإعلاميين الناشئين وصقلهم وتأهيلهم التأهيل الجيد ليتمكنوا من مواكبة التطورات الكبيرة التي يشهدها عالم الإعلام.

وفي هذا السياق تحدث عدد من الشباب الإعلامي حول رؤيتهم المستقبلية وحول امية الدورات التي يتلقونها فقال الشاب علي محمد الصفار "لدي مشاركات اعلامية بسيطة في الصحف المحلية وأنا منذ اربعة سنوات اعشق العمل الإعلامي و انه يجب هذا المجال خاصة وانه يلقى تشجيع من والديه على ذلك، وقال اريد ان اصبح مذيع تلفزيوني مستقبلاً، كما اشاد بجهود المؤسسة العامة للشباب والرياضة في ما تقدمه من برامج مميزة ومنوعة تخدم شرائح الشباب ومنها مدينة شباب 2030،وما تحتويه هذه المدينة من برامج وورش عمل فريدة ، وقال نتمنى من الجهات الاخرى ان تمنحنا الفرصة كما منحتنا مدينة شباب 2030 لنبدع اكثر".

ومن جهته اضاف محمد صلاح الدين جناحي بانه وبالرغم من قلة المشاركات الإعلامية لديه إلا ان موهبته ترى النور في مدينة الشباب، واكد بان هذه الدورة الإعلامية مهمة بالنسبة لنا كإعلاميين ناشئين، ونتمنى ان نخرج منها باستفادة حقيقية تؤهلنا للعمل الإعلامي .

اما امينة محمود قالت لدي ميول اعلامية منذ صغرى حيث اشارك في مجلة الحائط المدرسية، وأنني أجد متعة في الكتابة الصحفية واتوقع بأن هذه الهوية ستنصقل وتتطور من خلال الدورات المتخصصة والمقدمة في مدينة شباب 2030 عبر برامج المركز الإعلامي، واشارت بان دورة أعلامي المستقبل دورة لم يسبق لها مثيل ونحن نشيد بجهود القائمين على ذلك ونؤكد بان معظم المشاركين في الدورة شباب أكفاء لهم القدرة على العطاء وسنكون بأذن الله منارة للعمل الإعلامي بمملكة البحرين.

أما جومانة اسامة قالت بان ميولها الإعلامية وحبها للمجال الإعلامي منذ الصغر كان وراء التحاقها بالدورة وان دورة أعلامي المستقبل مهمة بالنسبة لنا وان الموهبة يجب ان تصقل بالخبرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً