العدد 4724 - الخميس 13 أغسطس 2015م الموافق 28 شوال 1436هـ

"هيئة الثقافة": الأسبوع الثالث في حديقة نخول .. أفريقي

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلق اليوم الجمعة (14 أغسطس/ آب 2015) فعاليات الأسبوع الثالث في حديقة نخول، وهو الأسبوع الأفريقي الذي يمتد حتى 20 أغسطس الجاري.

وتقدم حديقة نخول تشكيلة متنوعة من الأنشطة وورش العمل والعروض الفنيّة خلال هذا الأسبوع، أبرزها عرض عجائب العلوم، الذي يقدم بالتعاون مع مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية، في السادسة مساءً، خلال عطلة نهاية الأسبوع (14 إلى 16 أغسطس).

كذلك فإن الأطفال وزوّار حديقة نخول موعودون بالعديد من الورش، بينها ورشة عمل مصادر المياه في مصر، والتي تقام في الرابعة عصراً، من 14 إلى 20 أغسطس، وخصصت للأطفال من عمر 11 إلى 15 سنة.

إضافة إلى ورشة عمل صناعة القوارب البحرية، وورشة عمل عربة الحمالي ، وورشة عمل فن النقدة (فن التطريز البحريني) بالتعاون مع جمعية أوال النسائية، وورشة فن إعادة التدوير، وفن الكولاج التراثي، وورشة صورتك على الخشب، وورشة عمل (الليجو ويدو) استديو المبدعين، وتشكيل السيراميك، والخط العربي، وتصميم شخصيات الرسوم المتحركة.

هذا وقد حضّرت حديقة نخول، التي تستمر حتّى 31 أغسطس الجاري، لزوّارها من العائلات وأطفالهم من عمر سنتين إلى 15 سنة، أنشطة متنوعة موزعة على أربعة أسابيع ثقافية، تبدأ مع الأسبوع الخليجي، الأسبوع الآسيوي، الأسبوع الإفريقي ونهاية مع الأسبوع الأوروبي.

وباشرت الحديقة العديد من الأحداث العائليّة والتّرفيهيّة ، عبر العديد من المفاجآت والأنشطة لكل الأصدقاء والعائلات، ويتضمّن البرنامج مجموعةً واسعةً من الفعاليّات والأحداث الثّقافيّة التي تشارك فيها العديد بلدان العالم، متقاسمةً مع البحرين تجاربها ومختبراتها الثّقافيّة التي تتّخذ أشكالاً مختلفة، منها: التّجارب الفنّيّة، ورش العمل، العروض المسرحيّة، الحكايات واللّقاءات الثّقافيّة والتّفاعليّة، حفلات استعراضيّة وموسيقى وغيرها.

يذكر أن خيمة نخول هذا العام تقام في سترة، وكعادتها في التنقل بين مدن مملكة البحرين، حيث أقيمت عام 2009م في حلة عبد الصالح، وفي عام 2010م في قرية المالكية، ولتكون بعدها في عراد بالمحرق عام 2011م. وانتقلت الخيمة بعد ذلك إلى مدينة المنامة عام 2012م حيث كانت عاصمة للثقافة العربية، واستمرت في المنامة خلال موسم صيف البحرين لعام 2013 حيث كانت المنامة عاصمة للسياحة العربية، كذلك في العام 2014م أقيمت الخيمة في المنامة في وقت كانت تحتفي به باختيارها مدينة للسياحة الآسيوية. ومن جديد، فإن خيمة نخول تنتقل إلى موقع آخر، بجانب مجمع سترة، لتستمر بعادتها مثل كل عام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:14 ص

      أي وقت

      متى تبدأ فعالية الخيمة؟ في العصر والا بس الصبح ؟

اقرأ ايضاً