العدد 4725 - الجمعة 14 أغسطس 2015م الموافق 29 شوال 1436هـ

رئيس جامعة البحرين يعتمد القبول في برامج الماجستير والدكتوراه للعام 2015/2016

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

اعتمد رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي نتائج المقبولين في برامج الدراسات العليا (الماجستير، والدكتوراه) في الجامعة للعام الدراسي 2015/2016، وجرى إخطار الطلبة المقبولين بذلك عن طريق عمادة القبول والتسجيل.

وقال جناحي: "يسعدنا الإعلان عن قبول دفعة جديدة من طلبة الدراسات العليا، وأن نتيح بذلك فرصة للباحثين عن الزاد المعرفي، والساعين إلى اكتساب المهارات والأدوات البحثية والمعرفية"، معرباً عن أمله في أن "يجد طلبة الدراسات العليا الذين جاؤوا من عدة دول ومن خلفيات عملية مختلفة الجامعة مورداً للتطوير العلمي في أبعاده المختلفة".

وكانت عمادة القبول والتسجيل بدأت في تلقي طلبات الالتحاق ببرامج الدراسات العليا للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2015/2016 اعتباراً من فبراير الماضي. وقامت لاحقاً بإجراء الاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية.

ومن ناحيتها قالت عميدة الدراسات العليا هدى الخاجة إنَّ عمادة الدراسات العليا تستعد لتنظيم يوم التهيئة للمقبولين في برامج الدراسات العليا في 13 سبتمبر المقبل، مشيرة إلى أن هذه المناسبة تهدف إلى تعريف الطلبة إلى الحياة الجامعية واللوائح الخاصة بالشؤون العلمية الخاصة بالدراسات العليا.

وتنسق عمادة الدراسات العليا برامج الدراسات العليا في الجامعة التي تضم حالياً 18 برنامجاً بواقع 15 برنامجاً للماجستير و3 برامج للدكتوراه موزعة على 6 كليات. وكانت الجامعة استحدثت برامجاً جديداً في في كلية العلوم هو ماجستير التغذية والنظم الغذائية.

ونوهت الخاجة بأن عمادة الدراسات العليات تتابع تنفيذ سياسة الجامعة في كل ما يتعلق بالدراسات العليا، والتنسيق مع مختلف الكليات بشأنها، مشيرة إلى أن العمادة ماضية في تعزيز الدراسات العليا والبحث العلمي وتحفيز الطلبة على إنجاز ونشر بحوث علمية متينة ومحكمة.

ومما يجدر ذكره أن البرامج المطروحة ضمن برنامج الدراسات العليا في الجامعة، هي: الماجستير في إدارة الأعمال، والماجستير في الإعلام، والماجستير في الهندسة الميكانيكية، والماجستير في الهندسة الكيميائية، والماجستير في الهندسة المدنية، والماجستير في الإدارة الهندسية، والدكتوراه في الهندسة، والماجستير في القانون العام، والماجستير في القانون الخاص، والدكتوراه في القانون العام، والدكتوراه في القانون الخاص، والدبلوم العالي والماجستير في اللغة الإنجليزية، والدبلوم العالي والماجستير في اللغة العربية، والماجستير في الرياضيات، والماجستير في البيئة والتنمية المستدامة، والماجستير في التغذية والنظم الغذائية، والماجستير في الفيزياء التطبيقية، والماجستير في تقنية المعلومات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً