العدد 4726 - السبت 15 أغسطس 2015م الموافق 30 شوال 1436هـ

معارك عنيفة في مدينة سرت الليبية... و«داعش» يصلب 12 شخصاً

قال مسئول في المجلس المحلي لسرت الليبية لوكالة «فرانس برس» أمس السبت (15 أغسطس/ آب 2015) «تشهد المدينة اليوم معارك متواصلة، خصوصاً في منطقة الحي الثالث (شرق)، سقط فيها منذ الأمس مزيد من القتلى وأصيب العشرات بجروح». وأعلنت وكالة الأنباء الموالية للحكومة في طرابلس والتي لا تحظى باعتراف المجتمع دولي أن سلاح الجو التابع لقوات متحالفة تحت مسمى «فجر ليبيا» يقوم « بقصف عدة مواقع لتمركزات المجموعات المسلحة التي تنسب نفسها لتنظيم «داعش» بمدينة سرت، وأضافت أن القصف الجوي يتركز على مواقع في شرق سرت.

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء الرسمية الموازية والموالية للحكومة المعترف بها دولياً التي تعمل من طبرق (شرق البلاد) عن شهود عيان قولهم إن التنظيم المعروف إعلامياً بـ «داعش» أقدم أمس الأول (الجمعة) على «صلب 12 شخصاً وفصل رؤوسهم عن أجسادهم» في الحي الثالث في سرت. وأضافت أن الذين جرى صلبهم هم من سكان المدينة الذين يقاتلون التنظيم منذ الثلثاء. كما ذكرت الوكالة أن التنظيم الإرهابي قام بتصفية 22 جريحاً كانوا يتلقون العلاج في مركز طبي «ومثلوا بجثثهم، قبل أن يحرقوا المركز». وتشهد سرت معارك عنيفة منذ خمسة أيام قتل وأصيب فيها العشرات بين مسلحين من المدينة الواقعة في شمال ليبيا وتنظيم «داعش» الذي يسيطر عليها منذ يونيو/ حزيران.

وفي السياق نفسه، نفي الناطق الرسمي باسم الجيش المصري، العميد محمد سمير أخباراً على مواقع التواصل الاجتماعي بقصف الطيران المصري أهدافاً لتنظيم «داعش» في مدينة سرت الساحيلية شمال ليبيا.

العدد 4726 - السبت 15 أغسطس 2015م الموافق 30 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً