العدد 4726 - السبت 15 أغسطس 2015م الموافق 30 شوال 1436هـ

رئيس البرلمان العراقي: جلسة علنية لإعلان نتائج التحقيق في سقوط الموصل بيد داعش

أعلن رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري اليوم الأحد (16 أغسطس/ آب 2015) أن البرلمان العراقي سيعرض تقرير لجنة التحقيق البرلمانية حول قضية سقوط مدينة الموصل بيد تنظيم داعش في العاشر من حزيران/يونيو عام 2014 في جلسة علنية ليطلع عليها الشعب العراقي.

وقال رئيس البرلمان خلال استقباله اليوم لجنة التحقيق الخاصة بسقوط مدينة الموصل إن "إنجاز التحقيق هو الخطوة الأولى في عملية المحاسبة وعلى القضاء أن يأخذ دوره بشكل مباشر في محاسبة المتورطين والمتسببين والمقصرين وهذا التقرير سيوثق مرحلة مهمة وخطيرة من تاريخ العراق الحديث".

وتابع "المجلس سيعرض التقرير في الجلسة القادمة وبشكل علني ليطلع الشعب العراقي على حقيقة ما جرى من أحداث تسببت في سقوط محافظة نينوى بيد عصابات داعش الإرهابية وما تبعه من انهيارات أمنية في عدد من محافظات العراق ومن ثم إرساله الى الادعاء العام ليأخذ مجراه القانوني".

وأثنى "على جهود اللجنة الكبيرة التي بذلت خلال الأشهر الماضية وحرصها على حيادية التحقيق وعدم تسييس عملها وقدرتها على مواجهة كافة التحديات".

وكانت تسريبات إعلامية قد ذكرت أن لجنة التحقيق البرلمانية أنهت أعمالها ووجهت الاتهامات إلى 25 مسئولاً عراقياً بينهم رئيس الحكومة العراقية السابق نوري المالكي ووزير دفاعه سعدون الدليمي وعدد من كبار قادة الجيش بينهم الفريق أول الركن عبود قنبر معاون رئيس أركان الجيش والفريق الأول الركن علي غيدان قائد القوات البرية والفريق الركن مهدي الغراوي بعمليات الموصل ومحافظ الموصل اثيل النجيفي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً