العدد 4726 - السبت 15 أغسطس 2015م الموافق 30 شوال 1436هـ

ترامب يدعو الى رحيل ملايين المهاجرين غير الشرعيين في الولايات المتحدة

قال الملياردير الأميركي دونالد ترامب الذي يتصدر الجمهوريين الساعين للترشح للانتخابات الرئاسية الأميركية اليوم الأحد (16 أغسطس/ آب 2015) لدى كشفه برنامجه بشأن الهجرة، إن على ملايين المهاجرين غير الشرعيين الذين يعيشون في الولايات المتحدة مغادرتها.

وابدى ترامب، وهو نفسه نجل وحفيد مهاجرين، رغبته في التراجع عن قرارات الرئيس باراك أوباما التي أبطأت وتيرة طرد المهاجرين غير الشرعيين، كما يريد إلغاء الحقوق المرتبطة بالولادة على الأراضي الاميركية.

وقال ترامب لقناة "إن بي سي": "يجب أن يرحلوا" في إشارة إلى هؤلاء المهاجرين.

واضاف "سنترك الأسر معاً (و) عليهم ان يرحلوا. علينا ارساء قواعد جديدة تماما (...) هل نملك بلداً أم لا نملك؟".

وابقى الملياردير والمقدم السابق لبرامج تلفزيون الواقع على الغموض بشان التفاصيل العملية لهذه التصريحات ولم يوضح ايضا الى اين سيتم طرد المهاجرين الذين ليس لهم مكان يقصدونه.

وينظر الكثير من المراقبين الاميركيين الى تصريحات ترومب (69 عاما) باعتبارها تمييزية.

واكد ترامب الاحد "انا احب هذا البلد (الولايات المتحدة) واريد ان اجعل منه مجددا بلدا كبيرا. ولن يكون كبيرا اذا استمرينا هكذا نحن نتجه الى العالم الثالث. بل نحن ضمنه اصلا على الارجح".

كما اثار ترامب استغراب المراقبين باقتراحه الغاء القانون الخاص بالحقوق المرتطبة بالولادة في الولايات المتحدة والذي يشكل حجر الزاوية في القانون الاميركي.

ويضمن هذا القانون حق الحصول على المواطنة للاطفال المولودين في الاراضي الاميركية وهو ما يعتبره ترامب "اهم وسائل جذب المهاجرين غير الشرعيين".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً