العدد 4728 - الإثنين 17 أغسطس 2015م الموافق 03 ذي القعدة 1436هـ

«عدنان ألم» فيلم بحريني يسلط الضوء على معاناة مواطن

من فئة متلازمة داون والفشل الكلوي

اختار الشاب ناصر العالي «عدنان ألم ومعاناة» اسم إلى الفيلم الوثائقي الذي قام بإنتاجه وطرحه في شبكات التواصل أمس الإثنين (17 أغسطس/ آب 2015) ويسلط الضوء فيه على معاناة الشاب عدنان من فئة متلازمة داون بالإضافة لإصابته بفشل كلوي في الكليتين.

وانبثقت فكرة الفيلم لدى العالي عندما شاهد معاناة عدنان وأخواته أثناء وجودهم معه في المستشفى لإجراء الغسيل، حيث قام بعرض الفكرة عليهم والتي لاقت الاستحسان والقبول منهم.

وقال ناصر العالي «حاولت قدر الإمكان أن أسلط الضوء على معاناة الشاب عدنان وأخواته في هذا الفيلم القصير وأتمنى أن يصل صداه إلى المسئولين والمجتمع ويتم التحرك لإنهاء معاناة هذه العائلة».

ومن جهتها، قالت شقيقة عدنان، كوثر العرادي «شقيقي من فئة متلازمة داون ويعاني من فشل في الكليتين وأصيب بوباء الكبد نتيجة الغسيل المستمر، وفي الآونة الأخيرة أصبح شقيقي يتعب كثيراً من الغسيل وخضع مؤخراً إلى عملية في إحدى رجليه بعد مضاعفات تعرض لها».

وأضافت «ومن معاناته أنه انعزل عن المحيطين به وأصبح لا يحب الخروج من المنزل كما بالسابق، وعندما يعود من الغسيل يكتفي بمشاهدة التلفاز، ولهذا كان الفيلم الوثائقي فرصة لاطلاع الرأي العام حول معاناة أصحاب هذه الفئة وتزداد معاناتهم مع أي مرض طارئ يصاب بهم أحدهم كما حدث مع شقيقي، نتمنى أن ينال هذا الفيلم الفرصة لزيادة الوعي عند مختلف طبقات المجتمع، والدافع إلى الجهات المختصة للتحرك ومزيد من الاهتمام بأصحاب هذه الفئة».

طاقم العمل خلال تصوير الفيلم الوثائقي عن معاناة فئة متلازمة داون
طاقم العمل خلال تصوير الفيلم الوثائقي عن معاناة فئة متلازمة داون

العدد 4728 - الإثنين 17 أغسطس 2015م الموافق 03 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:38 ص

      لك الله يا وطني

      فكرة رائعة في تخفيف المعاناة لمن حولنا، يعطيكم الله العافية وفي ميزان حسناتكم ، والله يواليه العافيه

    • زائر 2 | 10:00 م

      معاناة وألم

      منذ شهر مايو والى الان اتابع مع وحدةالرعاية المنزلية بالمركز الصحي للحضور لمتابعة أمور رجل مقعد كبير في السن من نظافة واستحمام والتي من المفترض ان تكون من الخدمات التي توفرها المملكة للمواطنين عند الحاجة وفي كل مرة تكون وعود بلا تطبيق وكذلك في خدمة العلاج الطبيعي والتي لا توفرها وزارة الصحة من الاساس رغم الحاجة اليها

    • زائر 1 | 9:54 م

      الله المستعان

      فكرة ممتازة تطرح المشكلات الاجتماعية للمواطنين لعلها تلقى آذانًا صاغية من المسئولين وبالاخص وزارة الصحة ووزارة التنمية الاجتماعية ..ووفق الله القائمين على العمل وجزاهم خيرا

اقرأ ايضاً