العدد 4730 - الأربعاء 19 أغسطس 2015م الموافق 05 ذي القعدة 1436هـ

الاتحاد البحريني شارك في «عمومية» الاتحاد الدولي لألعاب القوى

شارك الاتحاد البحريني لألعاب القوى في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لألعاب القوى الذي عقد أمس بالعاصمة الصينية بكين على هامش منافسات بطولة العالم التي ستنطلق السبت المقبل.

ومثل البحرين عضوا مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى محمد عبدالعزيز وبدر ناصر، إذ شارك الأخير في عملية التصويت على رئاسة الاتحاد الدولي للسنوات الأربع المقبلة، واختارت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني «سيباستيان كو» رئيسا جديدا للاتحاد الدولي للعبة خلفا للسنغالي «لامين دياك» الذي ترأس المؤسسة الرياضية طيلة 16 عاما منذ 1999.

وحصل «كو» على 115 صوتا مقابل 92 لمنافسه الأوكراني سيرغي بوبكا في الانتخابات التي شارك فيها 211 اتحادا منضويا في عائلة الاتحاد الدولي (من أصل 214) على هامش بطولة العالم التي تنطلق السبت المقبل، إذ غابت أفغانستان وإيران عن الجمعية العمومية في حين لم تشارك الغابون بداعي الإيقاف.

وفاز لأول مرة 4 أعضاء عرب بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى وهم: الأمير نواف بن محمد آل سعود من المملكة العربية السعودية، محمد الكمالي من الإمارات، دحلان الحمد من قطر، نوال المتوكل من المغرب، كما استخدم لأول مرة التصويت الإلكتروني.

وكان الاتحاد البحريني لألعاب القوى قد أعلن في وقت سابق عن دعمه المرشح البريطاني «سباستيان كو» الذي زار المملكة في منافسات البطولة العربية التي أقيمت خلال شهر إبريل/ نيسان الماضي.

العدد 4730 - الأربعاء 19 أغسطس 2015م الموافق 05 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً