العدد 4730 - الأربعاء 19 أغسطس 2015م الموافق 05 ذي القعدة 1436هـ

استعداداتنا قائمة لـ «الخليجية»... ولا نعلم هل سنحظى بمعسكر خارجي أم لا!

راضون عن حصيلة «أحمر الطائرة» في الآسيوية... غازي أحمد:

أكد مساعد مدرب المنتخب الأول للكرة الطائرة غازي أحمد لـ»الوسط الرياضي» أنهم كجهاز فني راضون كل الرضا عن حصيلة «الأحمر» في البطولة الآسيوية التي أقيمت في العاصمة الإيرانية طهران وتوج بلقبها منتخب اليابان على حساب البلد المضيف، والمتمثلة (أي النتيجة) بحصول منتخبنا على المركز (12) آسيوياً.

وأضاف «وقعنا في مجموعة صعبة جداً، وأحد أطرافها توج باللقب (اليابان)، وأما الفريق الآخر (الصين) فحل ثالثاً للاستحقاق الآسيوي... وهذا ما يؤكد صعوبة المجموعة التي وقعنا فيها».

وتابع غازي أحمد قائلا: «نحن لم نستعد كما ينبغي للبطولة الآسيوية، إذ اكتفينا فقط بالتدريبات وهذا أمر لا يساعد على رفع المستوى الفني عند اللاعبين... أما المنتخبات الأخرى فشاركت في الدوري العالمي، والبعض الآخر أقام المعسكرات والبطولات الدولية حتى يرفع من نسق أدائه، لذا ليس من المعقول إطلاقاً مقارنة استعداداتنا مع استعداداتهم... وعلى رغم ذلك فإن المنتخب أبلى بلاء حسناً في أحيان عدة من مباريات البطولة، وهذا أمر إيجابي نحن راضون كل الرضا عنه بكل صراحة، إذ يجب أن لا نغفل أيضاً أننا قبل أيام قليلة من ذهابنا لبطولة آسيا افتقدنا للاعب مؤثر وأساسي وهو ناصر عنان الذي اعتذر عن السفر مع المنتخب لأسباب خاصة».

الرؤية غير واضحة

وبشأن استعداداتهم لدورة الألعاب الخليجية، قال: «تم استدعاء عماد سلمان ومحمد عنان للمنتخب، وعاود عبدالله النجدي خوض التدريبات بعدما منعته الإصابة من المشاركة في البطولة الآسيوية».

وأضاف «هناك التزام كبير من قبل اللاعبين في خوض الحصص التدريبية، وهذا أمر مشجع من دون شك. إذ نحن نتدرب على فترتين صباحية ومسائية، لكن هذا لا يكفي. إذ نحن للآن لا نعلم هل سنحظى بمعسكر تدريبي خارجي استعداداً لدورة الألعاب الخليجية أم لا؟».

وأشار غازي أحمد إلى أن المدرب جورج ألبيرتو يخوض تجربته الأولى مع المنتخب، وتم الحديث معه بأن الفوز ببطولة الخليج أمر مهم وضروري بالنسبة للمسئولين وأسرة الكرة الطائرة البحرينية، وأضاف «وهو في المقابل وضع برنامجا واضحا، يتضمن خوض معسكر تدريبي خارجي وبطولة دولية بهدف رفع نسق الأداء ومن ثم العودة للبحرين من أجل تقليل الحمل التدريبي وبعدها التوجه للسعودية للمشاركة في منافسات الدورة... لكن للأسف الشديد لم نحصل بعد على موافقة ودعم الأولمبية لهذا البرنامج، لذا كيف يطالب المسئولون بنتائج إيجابية والدعم غائب عن المنتخب».

وأوضح مساعد مدرب منتخب الرجال أن ما يحدث يعد أمراً غريباً جداً، وتابع قائلا: «الكل يعرف أن لعبة الكرة الطائرة لعبة دائماً ما تحقق البطولات، لذا كان ينبغي من المسئولين تقديم الدعم لهذه اللعبة لا أن يتم تجاهلها. لذلك أكرر الرؤية مازالت غير واضحة بهذا الشأن... ونتمنى أن تحدث انفراجه في الأيام القليلة المقبلة وخصوصاً أن الوقت بات ضيقاً جداً».

يذكر أن «الأحمر» تقلد الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الخليجية الأولى التي أقيمت في البحرين العام 2011.

العدد 4730 - الأربعاء 19 أغسطس 2015م الموافق 05 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:01 م

      وطنى قديم.

      لن يعطوكم شيئا للمنتخب الوطنى . فهم يؤسسون لمنتخبات جديده بوجوه جديده يستعملونهم كما يشائون اما المنتخبات الوطنيه فلن يحصلوا عل اية مساعدات او استحقاقات.

اقرأ ايضاً