العدد 4730 - الأربعاء 19 أغسطس 2015م الموافق 05 ذي القعدة 1436هـ

الاتحاد الإسباني يوقف بيكيه 4 مباريات

أوقف الاتحاد الإسباني لكرة القدم أمس (الأربعاء) قلب دفاع برشلونة جيرار بيكيه 4 مباريات لإهانته حكماً مساعداً في المباراة التي طرد فيها خلال تعادل فريقه مع ضيفه أتلتيك بلباو 1/1 الإثنين الماضي في إياب مسابقة كأس السوبر الإسبانية.

وستحرم العقوبة بيكيه من المشاركة في أول 4 مباريات من الدوري المحلي، انطلاقاً من مواجهة مضيفه أتلتيك بلباو الأحد المقبل.

وطرد بيكيه في الدقيقة 55 عندما كان فريقه متقدماً 1/صفر، وذلك بعدما رفع الحكم كارلوس فيلاسكو كاربايو البطاقة الحمراء في وجهه بسبب اعتراضه بشدة أمام الحكم المساعد لاعتباره بأن اريتس ادوريس كان متسللاً في هجمة لم تسفر عن شيء للضيف الباسكي. وبحسب تقرير الحكم فإن بيكيه استخدم كلمات مهينة بحق والدة الحكم المساعد، وهذه مخالفة يعاقب عليها عادة بالإيقاف لأربع مباريات كحد أدنى.

في المقابل، نفى بيكيه (28 عاماً) إهانته الحكم المساعد: «أريد أن أعتذر لأن التصرف الذي قمت به أمام الحكم المساعد لم يكن صحيحاً. لقد كان التوتر عالياً في تلك المباراة، لكني لم أستخدم أي نوع من الإهانة في أي لحظة ضده».

وقال برشلونة في بيان: «قدم برشلونة استئنافاً الثلثاء ضد البطاقة الحمراء التي نالها بيكيه في مباراة بلباو. أردنا الإيضاح أن اللاعب لم يتناول الحكم المساعد كما كتب الحكم فيلاسكو كاربايو في تقريره بعد المباراة». وردت لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني طلب برشلونة الذي اعتبر أقوال بيكيه أنها «عبارة كاتالونية عادية»، وقالت: «هذه المزاعم هي تغطية لإهانة واضحة وتقليل من احترام أحد أعضاء الجسم التحكيمي».

ويمكن لبرشلونة استئناف القرار لدى لجنة الاستئناف ثم المحكمة الإدارية للرياضة الإسبانية.

العدد 4730 - الأربعاء 19 أغسطس 2015م الموافق 05 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً