العدد 4730 - الأربعاء 19 أغسطس 2015م الموافق 05 ذي القعدة 1436هـ

عقوبة إيقاف بيكيه صداع جديد في رأس برشلونة

تسببت عقوبة الإيقاف لأربع مباريات التي وقعت أمس (الأربعاء) على لاعب برشلونة الاسباني جيرارد بيكيه في إحداث خلل كبير في دفاعات الفريق الكاتالوني الذي يتعين عليه مواجهة انطلاقة الموسم الجديد من الدوري الاسباني «الليغا» من دون مدافعه الأبرز.

ولا يعد غياب بيكيه عن افتتاحية الموسم مشكلة بسيطة بالنسبة لبرشلونة الذي استقبلت شباكه 9 أهداف في المباريات الثلاث الأولى له هذا الموسم. ويعاني بطل الدوري الاسباني كثيرا في الخطوط الخلفية والتي تعد أكثر خطوط الفريق تعرضا للانتقاد وتحديدا بيكيه الذي يعتبر من أبرز اللاعبين في هذا الخط.

ولم تفلح محاولات بيكيه في الاعتذار الذي قدمه الثلثاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن سلوكه في تلك المباراة في الحيلولة من دون توقيع العقوبة عليه، مؤكدا في الوقت نفسه أنه لم يتوجه بإهانة لأي فرد.

ولن يكون بيكيه هو الغائب الوحيد عن صفوف برشلونة في اللقاء القادم أمام بيلباو، بل لن يستطيع الفرنسي جيرمي ماثيو أيضا الاشتراك في المباراة؛ بسبب الإيقاف لمباراة واحدة، بالإضافة إلى الظهير الاسباني جوردي ألبا المصاب والبرازيلي أدريانو الذي يعاني من إصابة في الفخذ.

ونظرا لتلك الظروف العصيبة، يجد المدير الفني لبطل أوروبا نفسه مضطرا للاستعانة، خلال مواجهة أتلتيك بيلباو على ملعب سان ماميس، بلاعبين مثل الاسباني مارك بارترا أو البلجيكي توماس فيرمايلين اللذين تعرضا لانتقادات واسعة بسبب أدائهما خلال مباراة السوبر التي خسرها برشلونة برباعية نظيفة.

ويعد غياب بيكيه اختبارا حقيقيا لصلابة الفريق الكاتالوني على المستوى الجماعي وخصوصا في الوقت التي تنهال فيه الانتقادات من كل جانب. وقالت صحيفة «سبورت» الاسبانية في عددها الإلكتروني الصادر أمس: «مباراتا السوبر، والفوز بإحداهما وخسارة الأخرى، أزاحتا الستار عن المشكلة التي يعاني منها برشلونة. لا يوجد مخزون حقيقي».

العدد 4730 - الأربعاء 19 أغسطس 2015م الموافق 05 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً