العدد 4730 - الأربعاء 19 أغسطس 2015م الموافق 05 ذي القعدة 1436هـ

تشلسي يخطف بيدرو رودريغيز من مانشستر يونايتد

تفوق تشلسي الإنجليزي على مواطنه مانشستر يونايتد في سباق ضم مهاجم برشلونة الاسباني الدولي بيدرو رودريغيز بحسب الصحف البريطانية أمس (الأربعاء).

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» إلى ان تشلسي بطل الدوري وافق على دفع 21 مليون جنيه إسترليني (29.8 مليون يورو أو 32.9 مليون دولار أميركي) للتعاقد مع اللاعب البالغ 28 عاما والذي سافر إلى لندن لإنهاء الانتقال.

وبحال صحة الخبر، فان بيدرو سيضع حدا لشائعات انتقاله من برشلونة، إذ كان يطارده قطبا مدينة مانشستر، يونايتد وسيتي، على رغم أن الأول كان الأقرب إلى ضمه.

وكان بيدرو بطل هدف الفوز على مواطنه اشبيلية في الوقت الإضافي من الكأس السوبر الأوروبية لكرة القدم (5/4) الثلثاء الماضي، كذب الأخبار عن نيته بترك الفريق الكاتالوني منتقدا احد إدارييه وواصفا وضعه الحالي بـ «المعقد».

وبقي بيدرو على مقاعد البدلاء في مباراة تبيليسي (جورجيا) ثم دخل بعدما أهدر برشلونة تقدمه 4/1 إلى تعادل 4/4، فسجل هدف الفوز في الدقيقة 115 من المباراة متابعا كرة من مسافة قريبة من ضربة حرة للأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال بيدرو لقناة «انتينا 3» الاسبانية ردا على سؤال عما إذا كان يريد الرحيل لأنه لا يشارك كثيرا ويملك عرضا من مانشستر يونايتد الإنجليزي: «الجواب هو كلا». وتابع «لكن الوضع معقد لعدة أسباب. لا يتعلق الأمر بالمال، إنما بالاستمرارية ووقت اللعب. أنا لاعب طموح، ذهبت أم بقيت، أنا انتمي دوما إلى هذا الفريق».

وانتقد بيدرو السكرتير الفني الجديد في الفريق روبرت فرنانديز الذي أعلن قبل المواجهة نية اللاعب بترك برشلونة وبأنه عبر له عن هذه الرغبة: «تصريحات روبرت غير مرغوب فيها، إذ لم أتبادل معه سوى كلمات قليلة. لا يعرف ما عشته في هذا النادي ليتحدث هكذا عني».

ووقع بيدرو عقدا جديدا مع فريقه في يونيو/ حزيران الماضي حتى 2019، وخفض بنده التحريري من 150 مليون إلى 30 مليون يورو. ونشأ بيدرو مع برشلونة وأصبح عنصرا بارزا في تشكيلة المدرب جوسيب غوارديولا (2008-2012) قبل أن يفقد مكانه تدريجا مع وصول البرازيلي نيمار في 2013 والاوروغوياني لويس سواريز في 2014، وأحرز مع المنتخب الاسباني لقب مونديال 2010 وكأس أوروبا 2012.

وكان انريكي أعلن الشهر الماضي انه لن يمنع بيدرو من الرحيل في حال تلقى النادي العرض المناسب: «اللاعبون الذين يريدون ترك الفريق يمكنهم ذلك شرط تلقي العرض المناسب». وخاض بيدرو 22 مباراة الموسم الماضي من أصل 48 للفريق الكاتالوني، وسجل 11 هدفا.

العدد 4730 - الأربعاء 19 أغسطس 2015م الموافق 05 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً