العدد 4730 - الأربعاء 19 أغسطس 2015م الموافق 05 ذي القعدة 1436هـ

«هالو كيتي»... و«كيتي وايت»

“هالو كيتي” ... (مرحبا كيتي) (بالإنجليزية: Hello Kitty‎؛ باليابانية: ??????‎، ‏هارو كِتي؟) هي شخصية خيالية خاصة لشركة سانريو اليابانية المنتجة لثقافة “الكاوايي”.

والاسم الحقيقي للشخصية هو كيتي وايت (Kitty White)، وهي شخصية من تأليف الرسامة اليابانية يوكو شيميزو. والقطة كيتي تمّ رسمها نسبةً إلى سلالة نادرة أصلها من اليابان وهو قط ياباني قصير الذيل وهو هناك رمز للحظ السعيد.

هذه الشخصية ومنتجاتها، بل كل ما يحمل صورتها يعتبر من بين المواد والمنتوجات الأكثر مبيعاً في العالم، حيث تصل نسبة

المبيعات لـ 6 مليارات دولار في السنة.

في العام الماضي وتحديداً في شهر ديسمبر من العام 2014 أصيب الأطفال في بريطانيا بصدمة، بعد أن أعلنت الشركة المصنعة للدمية المعروفة “هالو كيتي”، أنها ليست قطة وأنها شخصية حقيقية لفتاة يابانية تعيش في إنجلترا.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الدمية صممت على شكل طفلة يابانية، تدعى كيتي وايت، تعيش في ضواحي لندن، ولها أخت توأم، وصممت لتبقى في الصف الثالث دائماً، وفقاً للشركة المصنعة.

ويأتي هذا الكشف من جانب الشركة المصنعة في إطار الاستعداد للاحتفال بعيد ميلاد “هالو كيتي” الأربعين في لوس أنجليس، في الولايات المتحدة، في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني.

ولم تفصح الشركة عن سبب تحويل وجه الفتاة اليابانية ليصبح أشبه بقطة بدون فم، إلا أنها تخطط لإرسالها إلى الفضاء الخارجي على متن القمر الصناعي هودويوشي، لتصبح أول دمية تسافر إلى الفضاء.

العدد 4730 - الأربعاء 19 أغسطس 2015م الموافق 05 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً