العدد 4731 - الخميس 20 أغسطس 2015م الموافق 06 ذي القعدة 1436هـ

تسريبات جديدة خاصة بموقع "اشلي ماديسون" للخيانات الزوجية

نشر قراصنة معلوماتية ملفا ثانيا يتضمن بيانات خاصة بمستخدمي موقع "اشلي ماديسن" لتسهيل الخيانات الزوجية، ما اثار ردودا مختلفة وصلت الى وزارة الدفاع الاميركية كما دفع بنجم لبرامج تلفزيون الواقع في الولايات المتحدة الى البوح بإقامته علاقة خارج اطار الزواج.

فبعد يومين على نشر 32 مليون عنوان بريدي الكتروني لحسابات المستخدمين، تتضمن الدفعة الثانية من التسريبات بيانات ومعلومات داخلية عن الشركة وفق مؤسسة "تراستدسيك" المتخصصة في امن المعلوماتية. وتشمل هذه البيانات السرية عنوان البريد الالكتروني لمؤسس الموقع.

وأشارت مجلة "ماذربورد" الالكترونية التي كانت اول من كشف التسريبات الجديدة، الى ان الملف المنشور على موقع الكتروني يصعب دخوله من الجمهور العريض لمستخدمي الانترنت، كبير جدا ويبلغ حجمه 20 جيغابايت اي ضعف حجم الملف المسرب الثلثاء الماضي.

ويحوي الملف الجديد على رسالة يبدو أنها موجهة مباشرة الى المدير العام لشركة "افيد لايف ميديا" المالكة لموقع "اشلي ماديسون" نويل بيدرمان الذي ابدى شكوكا حيال مصداقية الدفعة الاولى من التسريبات وفق "ماذربورد".

وجاء في هذه الرسالة "هل يمكنك الاعتراف الآن يا نويل بأن الامر حقيقي".

وكان موقع "اشلي ماديسون" المعروف بشعاره "الحياة قصيرة. قوموا بعلاقات خارج الزواج"، شهد دفعة اولى من التسريبات الثلاثاء تشمل ملايين عناوين البريد الالكتروني وارقام الهواتف الخاصة بالمستخدمين اضافة الى المبالغ التي يدفعونها عبر الموقع بحسب خبراء في المعلوماتية.

ووصلت ترددات هذه القضية الى البنتاغون.

فقد أعلن وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر ان الهيئات التابعة لوزارته تتحقق مما اذا كان عناصر من الجيش استخدموا هذا الموقع اذ ان الخيانات الزوجية يمكن ان تقود الى محاكمات في هذه الادارة.

وقال خلال مؤتمر صحافي "نتوقع سلوكا نموذجيا من جانب طواقمنا".

كما أن هذه التسريبات هزت عالم برامج تلفزيون الواقع في الولايات المتحدة. فقد أقر أحد نجوم هذه البرامج وهو جوش دوغار المعروف بدفاعه عن القيم العائلية، بأنه استخدم موقع "اشلي ماديسون".

وكتب في بيان "لقد كنت اكثر البشر نفاقا في العالم. فمع التزامي بإيماني وبالقيم العائلية، قمت بخيانة زوجتي".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:31 ص

      القراصنة هدفهم الابتزاز والربح من الفضائح..... ام محمود

      قرأت الخبر أمس في موقع البي بي سي والهدف هو سرقة العملاء من قبل قراصنة الانترنت و اذا كان جنود الجيش الامريكي متورطين فحسابهم عسيرا و هناك عدد كبير من السعوديين عددهم يقارب 1500 و اعتقد ان الرقم أكبر
      من ناحية اخلاقية الرجل المتزوج يعني ما يخجل من نفسه و من اقامة علاقات مع مئات العاهرات و هدفهن ..... و الاستيلاء على المال من البطاقات الائتمانية
      و لا يخجل من وقوفه يوم القيامه و عمله اسود مثل وجهه و ما ذنب الزوجات

اقرأ ايضاً