العدد 4731 - الخميس 20 أغسطس 2015م الموافق 06 ذي القعدة 1436هـ

تركيا تريد تمديد تدخلها في سوريا والعراق

أعلن مصدر رسمي لوكالة فرانس برس أن تركيا ترغب في تمديد تدخلها في العراق وسوريا لمدة سنة بموافقة البرلمان، فيما تشن أنقرة هجوماً عسكرياً ضد تنظيم "داعش" والمتمردين الأكراد.

قال مصدر تركي رسمي اليوم الجمعة (21 أغسطس/ آب 2015) رافضاً الكشف عن هويته إن المذكرة التي أصدرها البرلمان العام الماضي والتي تسمح للجيش التركي بالقيام بعمليات عسكرية على الأراضي العراقية والسورية ستنتهي في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول .

وتابع نفس المصدر أن "النص الجديد يهدف إلى تمديدها سنة واحدة"، موضحاً أن "العملية جارية". وسيخضع النص للنقاش قبل موافقة البرلمان في موعد لا يزال غير معروف. وكان نواب البرلمان التركي قد وافقوا العام الماضي على مذكرة لحزب العدالة والتنمية الإسلامي المحافظ الحاكم تنص على السماح للجيش التركي بالقيام بعمليات عسكرية على الأراضي العراقية والسورية.

وغيرت أنقرة موقفها بعد أن كانت مترددة جداً في محاربة تنظيم (داعش)، الذي يسيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا. ولكن بعد تفجير انتحاري في مدينة سوروتش الحدودية التركية أدى إلى مقتل 33 شاباً من الأكراد ونسب إلى التنظيم المتطرف، قررت تركيا رسمياً إطلاق "الحرب ضد الإرهاب"، مستهدفة متمردي حزب العمال الكردستاني في العراق والأراضي التركية، وبدرجة أقل تنظيم "داعش" في سوريا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً