العدد 4732 - الجمعة 21 أغسطس 2015م الموافق 07 ذي القعدة 1436هـ

«الأسبوع الأوروبي»... يختتم «حديقة نخول» ضمن فعاليات «صيف البحرين»

المنامة - هيئة البحرين للآثار والثقافة 

21 أغسطس 2015

انطلق مساء الجمعة الماضي الأسبوع الأوروبي لحديقة نخول، وهو الأسبوع الأخير للحديقة التي تستمر حتى 31 أغسطس/ آب الجاري، حيث العديد من الورش التدريبية والحرف اليدوية، والأنشطة التي تناسب الأطفال بجميع الأعمار.

ومن بين ورش عمل الأسبوع، ورشة عمل الأختام الدلمونية مع الفنان علي حسين، ورشة عمل صناعة الألعاب الشعبية مع الفنان عادل علي، ورشة عمل الخط العربي مع الفنان مرتضى الساكن، ورشة عمل الطباعة على الفخار مع الفنانة أمينة فيصل، ورشة عمل الطباعة مع القماش، ورشة عمل صناعة فيلم الرسوم المتحركة مع الفنان أحمد مهدي، ومجموعة ورش عمل مع المهندسة منال بوجيري بينها ورشة عمل كيف نزرع، ورشة عمل الزراعة في الزجاج، ورشة عمل تنسيق الزهور.

كما تتضمن فعاليات الأسبوع الأخير على فعالية الحكواتي الذي يقدم قصصاً من الثقافة الأوروبية بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني للأعمار من 4 سنوات إلى 15 سنة. إضافة إلى ورشة رسوم الشخصيات الكرتونية مع الفنان عبدالله البلوشي، وورشة عمل بيتي مع مريم راشد.

يذكر أن حديقة نخول تستمر حتى 31 أغسطس الجاري، وقد حضرت لاستقبال الزوّار من عمر سنتين إلى 15 سنة، عبر أنشطة متنوعة موزعة على أربعة أسابيع ثقافية، بدأت مع الأسبوع الخليجي، الأسبوع الآسيوي، الأسبوع الإفريقي ونهاية مع الأسبوع الأوروبي.

ويتضمّن برنامج الحديقة كذلك العديد من الأنشطة الفنية والعروض المسليّة للأطفال من بينها: مسرح مدينة نخول، مسابقة نجم نخول 2015م، مزاد اللوحات الفنية للأطفال، تلفزيون الأطفال، اللياقة البدنية للأطفال، ركن الألعاب الشعبية القديمة، استوديو المبدعين، حزاوي جدتي وركن القراءة، أرسم الآخرين / الفن التفاعلي، لوحة وفنان، ابني بيتك وفعالية رسم الوجوه من معرض «كليلة ودمنة.. حكايات عبر الزمن».

يذكر أن خيمة نخول هذا العام تقام في سترة، وكعادتها في التنقل بين مدن مملكة البحرين، حيث أقيمت عام 2009 في حلة عبد الصالح، وفي عام 2010 في قرية المالكية، ولتكون بعدها في عراد بالمحرق عام 2011. وانتقلت الخيمة بعد ذلك إلى مدينة المنامة عام 2012 حيث كانت عاصمة للثقافة العربية، واستمرت في المنامة خلال موسم صيف البحرين لعام 2013 حيث كانت المنامة عاصمة للسياحة العربية، كذلك في العام 2014 أقيمت الخيمة في المنامة في وقت كانت تحتفي به باختيارها مدينة للسياحة الآسيوية. ومن جديد، فإن خيمة نخول تنتقل إلى موقع آخر، بجانب مجمع سترة، لتستمر بعادتها مثل كل عام.

العدد 4732 - الجمعة 21 أغسطس 2015م الموافق 07 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً