العدد 4732 - الجمعة 21 أغسطس 2015م الموافق 07 ذي القعدة 1436هـ

الكويت: عناصر أمنية ضمن حملات الحج بالتنسيق مع السعودية

قال مسؤولو حملات الحج الكويتية ان وزارة الأوقاف اكدت علينا الالتزام التام بعدم الخوض في الامور الطائفية وانه سيتم اتخاذ اجراءات حازمة لعدم استغلال الحج في امور طائفية او سياسية وسوف يتم اختيار مرشدين دينيين على قدر المسؤولية للحملات يكونون من اصحاب الفكر الوسطي،حسبما أفادت صحيفة الشاهد الكويتية اليوم السبت (22 أغسطس / آب 2015).

واضافوا في تصريحات لـ «الشاهد» انه سيتم عمل قاعدة بيانات بالاشتراك مع وزارة الداخلية لمعرفة بيانات جميع الحجاج الكويتيين منعا لتورط احدهم مع الجماعات المتطرفة والتي قد تستغلهم في اعمال اجرامية خلال الحج، بالاضافة الى احتمالية منح الضبطية القضائية لموظفي الاوقاف لمنع أي شخص من تعكير صفو موسم الحج مع احتمالية تواجد عناصر امنية ضمن الحملات وذلك بالتنسيق بين وزارتي الداخلية الكويتية والسعودية.

وأوضحوا ان موسم الحج هذا العام يأتي في ظل ظروف صعبة نتيجة الهجمات الارهابية التي شهدتها السعودية والكويت مؤخرا وهو ما يتطلب اتخاذ الحيطة مع وجود تدابير امنية.

وطالبوا بضرورة ان تتخذ الدولة اجراءات استثنائية خلال موسم الحج لتأمين الحجاج نظرا لوجود احتمالية كبيرة لحدوث عمل ارهابي بعد ما شهدنا انتشاراً كبيرا للأفكار الضالة والمتطرفة التي استباحت دماء المسلمين في المساجد حيث ان هؤلاء المتطرفين لديهم من الافكار ما يستهدف حجاج بيت الله.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً