العدد 4733 - السبت 22 أغسطس 2015م الموافق 08 ذي القعدة 1436هـ

صيف البحرين يطلق مسابقة نجم نخول لهذا العام

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلقت حديقة نخول، ضمن مهرجان صيف البحرين السابع مسابقتها "نجم نخول" التي تقام للمرة الثانية على التوالي ما بين 23 و28 أغسطس/ آب، إذ تعنى المسابقة بدعم مواهب الأطفال بين عمري الخامسة والخامسة عشر، وتنتقي فيها حديقة نخول عدداً من الموهبين عبر دعوتهم لتقديم عرض لمهاراتهم في مراحل تصفيات مختلفة يقام أولها على مسرح حديقة نخول الساعة 8:00 مساء، يومياً ما بين 23 و 25 أغسطس الجاري. أما مرحلة التصفيات النهائية، حفل اختيار نجم نخول وتوزيع الجوائز فسيكون يوم 28 أغسطس.

المسابقة التي تقام بالتعاون مع معهد البحرين للموسيقى، تقدم جوائز متعددة في مجالات فنية واستعراضية مختلفة من بينها الغناء، الاستعراض والعزف.

وتشرف على المسابقة لجنة مختصة من فنانين تعمل على اختيار مجموعة من المواهب وفرزها من العروض المقدمة خلال المرحلة الأولى للتصفيات، لتعقد بعدها المرحلة الأخيرة التي يتم اختيار نجم نخول فيها وتوزيع جوائز تشجيعية أخرى على العروض التي تصل إلى هذه المرحلة.

يذكر أنّ حديقة نخّول ضمن مهرجان صيف البحرين تسعى لأن تكون البحرين وجهة ملائمة لجميع أفراد العائلة، من خلال فضاء عائليّ للتّواصل مع شرائح المجتمع على اختلافها عبر سلسلة من العروض المتنوّعة وورش العمل التي تلتقي تحت سقفٍ واحدٍ، حيث تعبّر عن نموذج راقٍ من التّواصل الإنسانيّ والتّبادل الثّقافيّ.

وتُقدَّم فعاليّات حديقة نخول وورشها بشكل مجانيٍّ حتى 31 أغسطس، في حين تُباع تذاكر بعض الفعاليّات العالميّة بمبالغ رمزيّة تناسب الأسر وتشجّع على استقطاب الزّوّار من مختلف الدّول، إلى الصالة الثقافية التي ستشهد آخر حفلين لصيف البحرين وهما حفل تيتي روبن المجاني في الصالة الثقافية، وحفل فرقة أوركسترا ريكنغ كرو الراقص الذي تباع تذاكره في محلات فيرجن ميغا ستور أو على الموقع الإلكتروني للمحلات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً