العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ

«مدينة الشباب»... معرض للمهن وأساسيات المكياج السينمائي ورسم الكاريكاتير وابتكار الأزياء

شهد معرض المهن في «مدينة شباب 2030» إقبالاً كبيراً من قبل الطلبة
شهد معرض المهن في «مدينة شباب 2030» إقبالاً كبيراً من قبل الطلبة

ضاحية السيف - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

23 أغسطس 2015

أقام مركز العلوم والتكنولوجيا بمدينة شباب 2030 معرضاً للمهن، اشتمل على جانب توعوي وتوضيحي لثمان تخصصات مطروحة في سوق العمل، كما منحت شركة sixpence consulting للمشاركين فرصة تقديم السيرة الذاتية، لتقوم الشركة بالبحث عن وظائف تناسب تخصصاتهم، بما يتوفر في سوق العمل.

وشهد المعرض إقبالاً كبيراً من قبل طلبة وخريجي التخصصات التالية: الحقوق والهندسة وتقنية المعلومات وإدارة الأعمال والطيران والأحياء والطب والصيدلة، وبذلك قدّم القائمون على المعرض توجيهاتهم لمختلف المشاركين بالمعرض.

وفي إطار حرص المؤسسة العامة للشباب والرياضة على تنويع البرامج المقدمة في مدينة شباب 2030 والتي تنظم بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي «تمكين» لتوفير أكبر فائدة ممكنة للفئة المستهدفة، جاءت مدينة شباب 2030 بنسختها السادسة وهي تحمل برامج جديدة متنوعة في مختلف مراكزها الرئيسة الأربع وهم مركز إعداد القادة، مركز العلوم والتكنولوجيا، المركز الإعلامي ومركز الفنون.

وقدم مركز إعداد القادة برنامج «The Mic Master» المناظرات، وهو برنامج يساعد المشارك على بناء الثقة والتحدث أمام الجمهور واكتساب المهارات الأساسية للنقاش والحديث والتفكير النقدي والبحث العلمي بالإضافة إلى مهارات الاتصال والتعامل مع الآخرين.

أما مركز العلوم والتكنولوجيا ومن خلال برنامج «الزراعة العضوية» الذي يستهدف الفئة العمرية 15-17 سنة ويمتد على مدى خمسة أسابيع وذلك لتعليم المشارك أساسيات زراعة النباتات بالطريقة العضوية، بالإضافة إلى تعريف المشاركين كيفية صناعة جهاز للزراعة العضوية والتي تعد من أسهل وأفضل الطرق إذ يتم زراعة النباتات داخل أنابيب بلاستيكية دون الحاجة للتربة وتتميز بأنها تتكيف مع المناخ المحيط بها، وسرعة الإنتاج. ويقوم المشاركون في نهاية هذا البرنامج بصناعة جهاز للزراعة العضوية.

من جانبه، يواصل مركز الفنون وجبته الفنية حيث يقدم ولمدة خمسة أسابيع برنامج «Caricature Portrait» ويتم فيه تعليم المشاركين نوع من أنواع رسم الكاريكاتير يتم من خلاله تعلم أسلوب المبالغة في رسم الوجوه، حيث أن المتعة لا تكتمل إلا باختيار مجموعة من المشاهير أثناء الكورس لرسمهم كاريكاتورياً والتعرف على أهم ما يميزهم، ويقوم بتدريس هذا البرنامج علي حسين.

من جانبها، تقدم صديقة الأنصاري برنامج «Special Effects Make-Up» من خلال المركز الإعلامي الذي يعتبر من البرامج الجديدة والمميزة التي احتضنتها المدينة لهذا العام ويستهدف الفئة العمرية 15-25 سنة، إذ يتعلم فيه المشارك كيفية استخدام أدوات المكياج السينمائي وعمل المؤثرات والخدع البصرية للمثلين كالكدمات والجروح، ويتعلم المشارك كيفية اختراع شخصية جديدة باستخدام المكياج.

العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً