العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ

"أجيال 2030" يقدم برامج في الفنون والتشكيل الخزفي والمراسل الصغير

ينظمه مركز سلمان الثقافي وموجه للناشئة

ضاحية السيف - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

يواصل مركز سلمان الثقافي البرنامج التدريبي "أجيال 2030" والذي ينظمه المركز ضمن الأنشطة والفعاليات التي تنظمها المؤسسة العامة للشباب والرياضة في فترة الصيف وتستقطب العديد من المواهب الناشئة.

ومن بين البرامج التي تقدم في "أجيال" برنامج ألوان والذي يضم باقة متنوعة من الأنشطة والبرامج ويتم من خلاله تعليم الأسس والعناصر للفن التشكيلي، وتعليمهم كيفية استخدام الألوان المختلفة على الأسطح المتنوعة، الأمر الذي يصقل وينمي مهارات وإبداعات الناشئة وإتاحة الفرصة المناسبة أمامهم للابتكار وتعلم أساليب وتقنيات فنية حديثة مواكبة للتطور التكنولوجي.

ومن خلال هذا البرنامج سيتم لأول مرة في مملكة البحرين، سيتم تأسيس وتدريب الأطفال على استخدام قلم التشكيل الثلاثي الأبعاد3DOODLER ، والذي يعتبر الأول في العالم في هذا المجال وسيتمكن المشاركين بعد التدريب عليه من إنتاج أعمال فنية تشكيلية ثلاثية الأبعاد باستخدام نوع من أنواع المواد البلاستيكية الخاصة بهذا الجهاز.

كما يبرز من بين أيضا برنامج سيراميك والذي يقدم مجموعة متكاملة من الأنشطة والبرامج ويتم تعريف المشاركين بأهم أسس وتقنيات التشكيل الخزفي، وتعليمهم كيفية استخدام الأدوات المختلفة على خامة الطين الفخاري كما تم إدخال ورشة عمل فنية بالتعاون مع Jumpingclay، الذي يعتمد على نوع خاص من الطين الملون المخصص للأطفال، والذي يتميز بخاصية الجفاف الذاتي وتمكن المشاركين بعد التدريب عليه من إنتاج أعمال فنية مبتكرة تميزت بأشكالها وألوانها الزاهية. ويواصل المشاركين في برنامج سيراميك وضع اللمسات النهاية لأعمالهم الخزفية التي مرت بجميع مراحل الإنتاج الخزفي.

كما قدم أجيال أيضا برنامج المراسل الصغير ويتم من خلاله تعريف الأطفال على معنى الصحافة والصفات التي يجب أن يتصف بها الصحفي، والعوامل والمهارات التي تساعده لمتابعة مجال الصحافة وإتاحة الفرصة المناسبة لتجربة كتابة الخبر والتقارير وعمل المقابلات الصحفية والخوض في مجال الصحافة وتحرير الخبر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً