العدد 4735 - الإثنين 24 أغسطس 2015م الموافق 10 ذي القعدة 1436هـ

رئيس مجلس النواب يشارك في المؤتمر الدولي لرؤساء البرلمانات بنيويورك

القضيبية - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

يشارك وفد مجلس النواب، برئاسة رئيس مجلس النواب أحمد الملا، في المؤتمر الدولي الرابع لرؤساء البرلمانات" حول موضوع السلام والتنمية والديمقراطية"، والمقرر عقده خلال الفترة بين (31 اغسطس/ آب حتى 2 سبتمبر/ أيلول المقبل) بمقر الامم المتحدة بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية.

ويضم الوفد النيابي كل من النائب الاول لرئيس مجلس النواب النائب علي العرادي، و النائب عيسى الكوهجي رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس النواب.

ومن المقرر ان يشارك في المؤتمر الدولي الذى ينعقد مرة كل خمس سنوات نحو 150 رئيسا للبرلمان من مختلف دول العالم، حيث سيبحث رؤساء البرلمانات هذا العام ما يخص التحديات العالمية للسلام والديمقراطية، والتنفيذ الناجح لجدول أعمال التنمية المستدامة.

كما سيقوم رئيس الاتحاد البرلماني الدولي صابر تشودرى، والأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون بافتتاح المؤتمر العالمي وإلقاء كلمات حفل الافتتاح بحضور رؤساء برلمانات العالم والوفود البرلمانية المشاركة، وبعدها سيتم عرض سلسلة من الموضوعات الحيوية والسياسية المهمة المتعلقة بالتحديات التي تواجه البرلمانات في مساءلة الحكومات والتقدم في مجال المساواة بين الجنسين وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً