العدد 4735 - الإثنين 24 أغسطس 2015م الموافق 10 ذي القعدة 1436هـ

رئيس الوزراء: صيانة الأمن والاستقرار الإقليمي يتطلب التعاون الجماعي

استقبل سموه القائدين السابق والجديد للأسطول الخامس الأميركي

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى استقبال سموه اليوم الثلثاء (25 أغسطس/ آب 2015) للقائدين السابق والجديد للأسطول الخامس الأميركي، أن صيانة الأمن والاستقرار الإقليمي في ظل التحديات الراهنة بالمنطقة يتطلب التعاون الجماعي والعمل بشكل أوثق وأعمق للتعامل الأمثل مع التحديات والسيطرة على مجريات الأحداث، فالعالم يجب أن ينظر إلى الأمن اليوم بنظرة شمولية، فالمصالح أصبحت متشابكة وتقويض الأمن في أي دولة تنسحب تأثيراته على كل الدول لذا يجب الإسراع في خطى التعاون لضمان الاستقرار الإقليمي.

وقال سموه: "نحن في وقت حاسم يحتاج لتعاون أوثق لتظل المنطقة متماسكة وقادرة على المحافظة على أمنها وإحكام السيطرة على تداعيات الأحداث في محيطها الإقليمي". فيما أشاد قائد الأسطول الخامس الأميركي الجديد بالدور المؤثر والحيوي لمملكة البحرين في صيانة الأمن والاستقرار الدولي، منوها بما يحظى به التعاون البحريني الأميركي من دعم وإسناد من سمو رئيس الوزراء.

وكان سمو رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية صباح اليوم، بحضور القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة وسفير الولايات المتحدة الأميركية لدى لمملكة البحرين وليام روبوك، قائد القوات البحرية الأميركية في القيادة المركزية قائد الأسطول الخامس الأدميرال جون ميلر وذلك للسلام على سموه بمناسبة انتهاء فترة عمله، وقدم لسموه خلفه قائد القوات البحرية الأميركية في القيادة المركزية قائد الأسطول الخامس الجديد الأدميرال كيفن دونيكان وذلك بمناسبة تسلمه مهمات عمله الجديد.

وأشاد سموه خلال اللقاء بمسار علاقات التعاون والصداقة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية ورغبة البلدين الأكيدة في تعزيزها وتطويرها مؤكداً سموه أن المجال دائماً مفتوح أمام تنمية هذه العلاقات والارتقاء بمجالات التعاون الثنائي بين البلدين، ورحب سموه بالتعاون الثنائي بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية في المجالات المختلفة ومنها التعاون العسكري.

ونوه سمو رئيس الوزراء بحرص مملكة البحرين على المشاركة الفاعلة مع المجتمع الدولي في جهود حفظ الأمن والاستقرار، داعيا سموه الى أن تنصب الجهود لضمان أمن المنطقة لما تشكله من أهمية استراتيجية في الاستقرار العالمي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً