العدد 4736 - الثلثاء 25 أغسطس 2015م الموافق 11 ذي القعدة 1436هـ

متهمة تنفي ترويج 500 ريال مزيفة

أرجأت المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة إبراهيم سلطان الزايد وعضوية القاضيين إبراهيم البوفلاسة ومحمد عزت وأمانة سر يوسف بوحردان محاكمة بحريني وبحرينية متهمين بإدخال عملة «ريال سعودي» مزورة وترويجها بشراء هواتف نقالة وحيازة ذخيرة، حتى 16 سبتمبر/ أيلول 2015 التي طلبت نسخة من أوراق الدعوى وأجلاً للاطلاع والرد.

وخلال الجلسة حضرت المتهمة التي كانت منقبة وتم مطابقة البطاقة الشخصية بالمتهمة الماثلة من خلال شرطية، بينما أنكرت المتهمة ما أسند إليها بعدما تلت المحكمة التهمة عليها.

وحضرت مع المتهمة المحامية سهير عمران التي طلبت التصريح لها بنسخة من أوراق الدعوى والاطلاع والرد، في الوقت الذي لم يمثل المتهم الأول بالجلسة إذ إن المتهم والمتهمة مخلى سبيلهما.

أسندت النيابة العامة للمتهم الأول أنه أدخل بواسطة متهم عسكري عملة ورقية مزيفة من فئة 500 ريال والمتداولة قانوناً في البحرين بقصد التعامل بها، كما حاز وروّج العملة الورقية محل التهمة الأولى واشترك مع المتهمة الثانية في التوصل للاستيلاء على المنقولات المبينة بالأوراق وذلك بالاستعانة بطرق احتيالية.

وأسندت النيابة العامة للمتهمة أنها روّجت عملة ورقية مزيفة من فئة 500 ريال والمتداولة قانوناً في البحرين بقصد التعامل بها، كما توصلت إلى الاستيلاء على المنقولات وذلك بالاستعانة بطرق احتيالية وهي شراء هواتف نقالة بواسطة العملات المزيفة.

وتعود تفاصيل القضية عند ورود بلاغات من أصحاب محلات بيع هواتف نقالة بوجود سيدة منقبة تقوم بشراء الهواتف ودفع قيمتها بالريال السعودي، وتبين أن تلك العملة مزورة، فتم عمل تحريات مكثفة للقبض عليها والتي دلَّت على أن المتهم الأول هو العقل المدبر ورئيس العملية، وأنه يستعين بشخص عسكري لجلب العملة المزورة من المملكة العربية السعودية، وتساعده المتهمة على ترويج العملة بشراء هواتف نقالة.

كما شهد صديق ابن المتهم الأول بأنه كان مع صديقه واتصل به والده وطلب منه التوجه إلى الهملة لمقابلة شخص سيعطيه كيساً، فذهب معه وبالفعل شاهد عملية التسليم، وفي اليوم التالي توجه إلى منزل المتهم وشاهد هناك الكيس على طاولة وبجواره الأموال وهي عبارة عن ريالات سعودية من فئة الخمسمئة ريال ودولارات أميركية. تم القبض على المتهمين وأقرّت المتهمة بتحقيقات النيابة بأنها تقوم بترويج العملة المزورة، فيما ثبت بتقرير خبير التزييف أن العملة مقلدة باستخدام كمبيوتر وماسح ضوئي وطابعة ملونة، وأنها مقلدة بدرجة متوسطة ويمكن أن تنطلي على الأشخاص.

العدد 4736 - الثلثاء 25 أغسطس 2015م الموافق 11 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:10 ص

      صدقناكم بس !

      ما روجتون للعملة المزيفة و الذخيرة شنو سالفتها ؟!

    • زائر 1 | 12:09 ص

      الحمد لله

      من سنة 1993 الى الآن ماخذ بيزات سعودية بتاتا. حتى لو اروح البراده او أي محل يعطيني خرده بيزات سعوديه أرفض ولو حتى ريال واحد.

اقرأ ايضاً