العدد 4736 - الثلثاء 25 أغسطس 2015م الموافق 11 ذي القعدة 1436هـ

مدرب بيرو يؤكد انضمام المهاجم باولو جيريرو استعدادا لوديتي أمريكا وكولومبيا

أكد الأرجنتيني ريكاردو جاريكا المدير الفني لمنتخب بيرو الأول لكرة القدم على انضمام المهاجم باولو جيريرو لقائمة فريقه استعدادا لمباراتيه الوديتين أمام كولومبيا والولايات المتحدة الأمريكية في أيلول/سبتمبر المقبل.

وجاء إعلان جاريكا بضم جيريرو ليقضي على أمال ناديه فلامينجو البرازيلي للاستعانة بخدماته في مباريات الفريق خلال الفترة المقبلة.

وقال المدير الفني الأرجنتيني خلال مؤتمر صحفي: " لن يتمكن جيريرو من العودة للمشاركة مع ناديه خلال فترة تواجده مع المنتخب .. إذا كان الأمر يتعلق بإحدى المباريات النهائية فسنخضع الموضوع برمته للتحليل".

وأشار جاريكا إلى أن استدعاء اللاعبين يأتي في إطار جولة المباريات الودية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وأنه لا مجال للتنازلات: "أولوياتنا تتركز في أن ينضم اللاعبون وهم فى أفضل حالاتهم ويشاركون معنا في المباريات".

وأكد جاريكا أن بيرو ستصل إلى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم القادمة في حالة أفضل من تلك التي كانت عليها في بطولة كوبا أمريكا الأخيرة والتي احتلت فيها المركز الثالث نظرا لطول فترة الإعداد: "نتعرف على بعضنا البعض بشكل أكبر في كل مرة .. أثق أننا سنصل إلى النهائيات في حالة جيدة".

وبدأ المنتخب البيروفي تدريباته أول أمس الاثنين استعدادا لمباراتيه الوديتين القادمتين.

ومن المقرر أن يواجه منتخب بيرو نظيره الأمريكي في الرابع من أيلول/سبتمبر المقبل بمدينة واشنطن ثم يلاقي المنتخب الكولومبي بعد أربعة أيام من ذلك التاريخ بمدينة نيو جيرسي.

وعن مواجهة المنتخب الكولومبي، قال جاريكا أن لاعبي منتخب بيرو سيبرزون أوج قوتهم، حيث ستكون كولومبيا المنافس الأول لهم في مشوار التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا .2018

وتابع جاريكا قائلا: "البلاد تنتظر رؤية منتخبها ونحن نريد الفوز بالمباراة بجدية كبيرة وهذا سيكون مفيدا مع بداية التصفيات".

وفاز منتخب بيرو بالمركز الثالث في بطولة كوبا أمريكا الأخيرة بعد فوزه على باراجواي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بين الفريقين بمدينة كونسيبسيون التشيلية.

يذكر أن بيرو لم تصل إلى نهائيات كأس العالم منذ مشاركتها في مونديال أسبانيا .1982

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً