العدد 4737 - الأربعاء 26 أغسطس 2015م الموافق 12 ذي القعدة 1436هـ

«أكاديمية ديسكفري» أهدافها متنوعة وداعمة لقاعدة المنتخبات

محافظ الجنوبية افتتح الأكاديمية رسميّاً... ومديرها مال الله يؤكد:

افتتح محافظ المحافظة الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة مشروع أكاديمية ديسكفري لكرة القدم في الاحتفال الرسمي الذي أقيم مساء أمس الأول على صالة مدينة خليفة الرياضية وذلك بحضور رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة.

واشتمل الحفل على إقامة مباراة استعراضية شارك فيها مجموعة من قدامى اللاعبين والفنانين والإعلاميين البحرينيين وكذلك مباراة استعراضية بين المشتركين في أكاديمية ديسكفري.

وأكد المدير الإداري لأكاديمية ديسكفري لكرة القدم أحمد مال الله أن فكرة إنشاء الأكاديمية ترجع إلى قبل سنة واحدة وتبناها الكابتن حمد محمد بصفته مديراً فنياً للأكاديمية وكذلك مدير فني لمنتخبات الفئات العمرية باتحاد الكرة، ووجدنا الفرصة متاحة للم شمل الأهالي وأبنائهم بجانب احتضان واكتشاف وصقل المواهب الكروية بعدما عجزت الأندية عن توفير ذلك.

وقال مال الله: «إن الأكاديمية بدأت عملها في 20 يوليو/ تموز الماضي وأمس الأول تم الافتتاح الرسمي وحالياً نحن ليس لدينا مقر بقدر ما هو ملعب تم استئجاره بمنطقة جري الشيخ لإقامة التدريبات لكننا نعمل على إيجاد مقر متكامل للأكاديمية من خلال التعاون والدعم من قبل المحافظة الجنوبية، والمجال مفتوح للاشتراك في الأكاديمية لجميع المواهب والواعدين من جميع مناطق مملكة البحرين سواء من أبناء المواطنين أوالمقيمين والذين تتراوح أعمارهم ما بين 5 و17 سنة ويشرف على التدريبات مجموعة من المدربين الوطنيين بقيادة الكابتن حمد محمد ومعه عبدالله النصف وكذلك بعض المدربين العرب مثل مدرب سعودي ومصري وذلك ليتناسب مع جميع المشتركين من البحرين والجنسيات المختلفة.

لسنا أكاديمية تجارية

ورداً على سؤال بشأن النظرة إلى الأكاديميات الكروية بأنها تجارية أجاب مال الله: «في الواقع أن الأكاديميات تعتبر مثل أي مشروع ينظر إليه من جميع النواحي ومنها الجانب الاقتصادي، وبالنسبة لنا في أكاديمية ديسكفري وضعنا أهدافاً ورؤى تتجاوز الجانب التجاري وتتضمن أهدافاً اجتماعية وتربوية ورياضية وحتى المبالغ المرصودة للاشتراك تعتبر معقولة ورمزية إذ يتم دفع مبلغ (55 دينارا) في البداية وتشمل الحصول على اللباس والحقيبة ومن ثم يتم دفع مبلغ شهري (40 دينارا)، وهناك عدة برامج وضعناها ضمن أنشطة الأكاديمية منها المهرجانات العائلية بحيث يشارك فيها أفراد عائلة الموهوب المشارك سواء أوليا الأمور أو أشقائه بجانب تقديم مسابقات وجوائز شهرية لأفضل لاعب أو أفضل لاعب انضباطي».

مباريات خيرية

وكشف مال الله أن الأكاديمية تبنتّ فكرة إقامة مباريات خيرية أو بطولة بين الأكاديميات الكروية في البحرين وتكون ريعها لدعم الجمعيات الخيرية في المملكة مثل جمعيات مرضى السرطان والمتعافين من المخدرات وغيرها، وتم مناقشة ذلك مع محافظ المحافظة الجنوبية الذي رحب بالفكرة وطلب دراستها بصورة أكبر لتؤدي أهدافها.

وأشار إلى أن الأكاديمية حظيت بتشجيع من رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة لتقوم الأكاديمية بدور في دعم عمل اتحاد الكرة في الاهتمام بالقاعدة الكروية من خلال اختيار أفضل المواهب والعناصر ورفدها بمنتخبات الفئات العمرية البحرينية.

العدد 4737 - الأربعاء 26 أغسطس 2015م الموافق 12 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:15 م

      احمد

      لا يا اخي غلطان والف غلطان لانك ما تدري جم الاكاديميات الاخري تاخذ وبعدين شكلك ما تدري شنو برنامج الانديه وشنو برامج الاكادميات

    • زائر 1 | 5:47 ص

      تجارة في تجارة

      الموضوع تجاري بحت. والي يحب يطور اولاده يوديهم الاندية بالمجان

اقرأ ايضاً